مرسيليا يخسر ثلاث نقاط في متناول اليد

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

ليغ 1

 

باريس - فرط مرسيليا بفرصة تضييق الخناق على ليون حامل اللقب والمتصدر عندما تقدم على ضيفه لوريان بهدفين نظيفين قبل ان يعود ويخسر اللقاء في الدقائق الاخيرة 2-3 أول من امس السبت على ملعب "فيلودروم" في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح مرسيليا التسجيل في الدقيقة 10 عبر كريم زياني الذي استلم تمريرة من ماتيو فالبوينا قبل ان يطلق كرة صاروخية من حوالي 20 م سكنت شباك الحارس ليونيل كابون.

وعزز السنغالي مامادو نيانغ تقدم مرسيليا بهدف ثان سجله من ركلة جزاء غير صحيحة لان اللاعب تعرض للخطأ خارج منطقة الجزاء (61)، والهدف هو الخامس لنيانع هذا الموسم.

وعندما اعتقد الجميع ان مرسيليا يتوجه لحسم المواجهة بسهولة نجح مورغان امالفيتانو في تقليص الفارق للوريان في الدقيقة 76 بتسديدة من 20 م بعدما استغل فشل دفاع مرسيليا في تشتيت الكرة بالطريقة المناسبة اثر ركلة حرة للضيف.

وقبل 6 دقائق على صافرة النهاية ادرك فابريس ابرييل التعادل بتسديدة بعيدة المدى ايضا اطلقها من حوالي 25 م الى داخل شباك الحارس ستيف مانداندا (84) الذي وجد شباكه تهتز للمرة الثالثة اثر ركلة ركنية لفريقه انتهت بهجمة مرتدة للضيف وصلت عبرها الكرة الى الشاب كيفن غاميرو الذي اودعها الشباك (87) وسط صدمة جماهير "فيلودروم" الذي شاهد فريقه يتلقى هزيمته الثانية هذا الموسم بعدما كانت نقاط المباراة الثلاث في جيبه.

وتجمد رصيد مرسيليا عند 26 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف ليون الذي خاض أمس الاحد اختبارا صعبا للغاية امام بوردو الذي تخلى مؤقتا على الاقل عن مركزه الثالث لمصلحة تولوز بعد فوز الاخير على ضيفه غرونوبل بهدفين سجلهما بيار-اندري جينياك (2 و18).

وعاد باريس سان جرمان من ملعب مضيفه لوهافر بفوز كبير بثلاثية لغيوم هوارو (18 و90 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، ولودوفيك جيولي (32)، مقابل هدف للفرنسي-الموريتاني امادو الحسن (47).

وصعد فريق العاصمة بفضل هذا الفوز الى المركز السادس موقتا برصيد 23 نقطة بانتظار مباراة رين (22 نقطة) مع موناكو التي جرت في وقت متأخر من مساء أمس الاحد.

واصبح ليل خامسا موقتا ايضا بعدما زاد من محن ضيفه سانت اتيان والحق به الهزيمة السادسة على التوالي بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي ايدين هازار (25) ولودوفيك اوبرانياك (34) والسلوفاكي روبرت فيتيك (70) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 بعد طرد بلايز ماتويدي.

وكان سانت اتيان تخلى الاثنين الماضي عن مدربه لوران روسيه بسبب النتائج المخيبة التي يحققها هذا الموسم، وعين بدلا منه وبصورة موقتة الثلاثي الن بلاشون (مدرب الناشئين) وجيرار فرنانديز (احد مساعدي روسيه) وتييري كوت (مدرب اللياقة) الذين لم يحصدوا النجاح في مباراتهم الاولى.

ولم يكن وضع سوشو افضل من سانت اتيان اذ عمق اوكسير جراحه بالفوز عليه بهدف لكيفن لوجون (30).

وتغلب لومان على فالنسيان بهدف لماتيو كوتادور (20)، فيما تعادل كاين مع مضيفه نانسي بهدف لستيف سافيدان (51)، مقابل هدف لفلوريان بوكانسو (72 خطأ في مرمى فريقه).

ترتيب فرق الصدارة

1- ليون 30 نقطة من 13 مباراة

2- مرسيليا 26 من 14

3- تولوز 25 من 14

4- بوردو 24 من 13

5- ليل 23 من 14

التعليق