كابيللو يستبعد بيكام ويضم الشاب مانسيان إلى تشكيلة انجلترا

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

منتخب "الأسود الثلاثة" يواجه ألمانيا بعد غد الأربعاء

 

لندن - خلت تشكيلة منتخب انجلترا لكرة القدم من اسم قائده السابق ديفيد بيكام ولكنها شهدت في الوقت ذاته استدعاء المدافع الشاب مايكل مانسيان للمرة الاولى، وتلتقي انجلترا مع المانيا في برلين في مباراة ودية بعد غد الاربعاء.

واوضح مدرب المنتخب الانجليزي، الايطالي فابيو كابيللو، ان عدم استدعاء بيكام يعود الى ان الاخير لم يشارك في مباريات كثيرة في الفترة الماضية، اذ لم يخض اي مباراة منذ نهاية الدور الأول للدوري الاميركي في 26 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.

وكان بيكام (33 عاما) انتقل من لوس انجلوس غالاكسي الاميركي الى ميلان الايطالي قبل نحو اسبوعين وذلك على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، ولعب بيكام البالغ من العمر 33 عاما 107 مباراة دولية ويحتاج الى مباراتين اخرتين لتحطيم الرقم القياسي الانجليزي الخاص ببوبي مور من حيث اعلى نسبة مشاركة.

ونفى كابيللو ان يكون وراء صفقة انتقال ديفيد بيكام الى ميلان لمدة ثلاثة اشهر على سبيل الاعارة، وتزايدت التكهنات في ايطاليا بان مدرب ميلان السابق طلب من ادريانو غالياني المدير التنفيذي لفريق ميلان بضم بيكام حتى يحافظ على لياقته وان يكون ضمن حسابات انجلترا خلال فترة نهاية الموسم في الولايات المتحدة.

وبسؤاله عن الدور الذي لعبه في صفقة الاعارة قال كابيللو لصحيفة "غازيتا سبورتيفا" امس: "لا يوجد اي دور لي. طلب غالياني مني ابداء رأي في بيكام. اخبرته انه لاعب جيد وشخص جيد ايضا، لقد تحدث الي غالياني بعد ان قرر ضم بيكام وليس قبل هذا".

ومع هذا يعتقد كابيلو ان صفقة الانتقال ستكون ايجابية للاعب، وقال المدرب الايطالي: "لا اغير من طريقتي. هؤلاء الذين لا يشاركون مع انديتهم لا ينضمون الي المنتخب الوطني. اذا وصل غالاكسي الي الادوار الاقصائية فانه سيتم استدعاء اللاعب. انه لاعب جيد وانا واثق انه سيشارك مع ميلان".

وفشلت انجلترا في التأهل الي كأس الامم الاوروبية 2008 الا انها فازت باربع مباريات في تصفيات كأس العالم من بين اربع مباريات خاضتها منذ تولي كابيللو. ويعتقد كابيللو ان فريقه معد بشكل جيد للتفوق ثانية في المانيا بعد ان حقق الفريق الفوز على منتخب المانيا في مباراة شهيرة 5-1 في ميونيخ عام 2001، واضاف: "اعتقد ان لاعبي الفريق جاهزون لمباراة بهذا المستوى عقب النجاح في التصفيات المؤهلة الي نهائيات كأس العالم 2010. يمتلك اللاعبون الان ايمانا في قدرتهم وامكانيتهم".

وتابع: "لقد عملنا كثيرا لازالة كافة نواحي عدم الامن والخوف. التحسن يبدو مطردا وبواقع مباراة تلو الاخرى. لايوجد حدود لانجلترا".

واستدعى كابيللو المدافع الشباب مايكل مانسيان (20 عاما) بعد ان اعجب بادائه مع فريقه وولفرهامبتون (درجة اولى) الذي انتقل اليه معارا من تشلسي، وايضا مع منتخب الشباب دون 21 عاما.

وقال اللاعب البالغ من العمر 20 عاما في تصريحات لموقع نادي ولفرهامبتون على الانترنت: "انه شرف عظيم. كنت اتوقع ان انضم الى منتخب تحت 21 عاما وكان تفكيري منصبا على ذلك لكن هذه تعد اخبارا عظيمة، انها مباراة عظيمة ومن الجيد ان يتم اختياري لها وكوني ضمن التشكيلة او خارجها سيكون امرا رائعا".

وضم المدرب الايطالي الى التشكيلة ايضا لاعبي استون فيلا، المهاجم غابرييل اغبنلاهور والمدافع كورتيس ديفيس، ويذكر ان ثنائي مانشستر يونايتد المهاجم وين روني والمدافع ريو فرديناند سيغيبان عن المباراة بسبب الاصابة، وسيحمل جون تيري شارة القائد رغم الشك الذي يحوم حول مشاركته بسبب الام قدمه.

كما استدعي دارين بينت ايضا، واعاد المهاجم الانجليزي اكتشاف نفسه هذا الموسم مع توتنهام هوتسبير حيث سجل 11 هدفا في كافة المنافسات.

واستبعد مايكل اوين الذي سجل 40 هدفا في 89 مباراة مع منتخب بلاده وسجل لنيوكاسل يونايتد أول من امس السبت من التشكيلة. وكانت اخر مشاركة له امام فرنسا في اذار (مارس) الماضي.

تشكيلة انجلترا لمواجهة ألمانيا

- للمرمى: سكوت كارسون (وست بروميتش) وجو هارت (مانشستر سيتي) وديفيد جيمس (بورتسموث).

- للدفاع: وين بريدج وجون تيري (تشلسي) ومايكل مانسيان (وولفرهامبتون) وكورتيس ديفيس (استون فيلا) وغلين جونسون (بورتسموث) وجوليون ليسكوت (ايفرتون) وميكا ريتشاردز (مانشستر سيتي) وماتيو ابسون (وست هام).

- للوسط: غاريث باري (استون فيلا) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وفرانك لامبارد (تشلسي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وشون رايت-فيليبس (مانشستر سيتي) واشلي يونغ (استون فيلا).

- للهجوم: جيرماين ديفو (بورتسموث) وغابرييل اغبنلاهور (استون فيلا) ودارين بينت (توتنهام) وبيتر كراوتش (بورتسموث) وثيو والكوت (ارسنال).


 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »GREAT MATCH (عيسى السويطي)

    الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    سيفوز منتخب انجلترا صفر
  • »GREAT MATCH (عيسى السويطي)

    الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    سيفوز منتخب انجلترا صفر