"إنجاز" تنظم ورش عمل لتطوير مهارات الطلبة في العقبة

تم نشره في الجمعة 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- نظمت "انجاز" ضمن فعاليات برنامجها للمهن السياحية لعام 2008 بالتعاون بين مؤسسة انجاز لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الاردني وبرنامج العقبة للتنمية المجتمعية والاقتصادية ومديرية التسويق والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مجموعة من ورشات العمل التدريبية لطلبة المدارس وكلية العقبة الجامعية.

وركزت الورش على المهارات الاساسية التي يحتاجها الطلاب والخريجون لدخول مجال المهن السياحية، وتناولت الورشات على مدى يومين كاملين الفرص المهنية المتنوعة في قطاع السياحة.

وتمكن الطلبة المشاركون في البرنامج من الحصول على نظرة عامة على قطاع السياحة والتطور المتواصل في هذا القطاع كونه من اهم القطاعات في الاردن، ونفذت الورش من قبل مجموعة من المدربين المحترفين الذين يمتلكون خبرات عالية في هذا المجال.

وشملت الدورات التدريبية ادارة الوقت قدمها نضال المجالي، والتخطيط الاستراتيجي قدمها بشار سلمان من شركة سرايا العقبة.

كما قدم المهندس عبدلله الحجي من مديرية الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة دورة بعنوان "السياحة الصحية والبيئية"، أما د. طارق ابوغزالة من مجموعة نقل فقدم دورة بعنوان "تحويل التفكير"، في حين قدم جميل سراج دورة بعنوان "التفكير الإبداعي"، إضافة إلى مجموعة أخرى من الدورات التي قدمت بالتعاون مع متطوعين محترفين استفاد منها ما مجموعه 370 طالباً وطالبة.

التعليق