مكافحة الإرهاب محاضرة في جامعة الزرقاء

تم نشره في الجمعة 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- عقد مجلس الطلبة التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء الخاصة ندوة بعنوان "مكافحة الإرهاب واجب وطني وديني"، بمناسبة الذكرى الثالثة لتفجيرات عمان الإرهابية.

وشارك في الندوة أستاذ الشريعة في الجامعة د. بسام العموش والعين أسامة الملكاوي، وأدارها عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. بسام البطوش.

وقدم الملكاوي وصفاً للإرهاب الذي يستعمل العنف بشكل منظم ضد الحكومات أو الشعوب والأفراد لتحقيق أهداف سياسية وخاصة، مشيرا الى أن معناه لا يعني تحريم مقاومة الاحتلال التي هي حق مشروع كفلته قواعد القانون الدولي ووضعت له قواعد تحمي أفراد المقاومة وتمنعهم من تجاوز الحدود المشروعة لمقاومة الاحتلال.

وأكد أن مكافحة الإرهاب واجب وفرض عين على كل مواطن من سلامة البلاد وحماية أرواح العباد، وواجب ديني ووطني ومصلحة شخصية لكل منهما.

ولفت العموش إلى أهمية الأمن في الدولة وكيف انه نقطة البداية التي تقودنا إلى الوطنية والانتماء لتراب الوطن الذي نفخر بحبه وسلمه على مدى الأيام.

وأشار إلى ضرورة وجود مجموعة من الحلول تنفرد بتحصين الشباب ودعوتهم للاعتزاز بآرائهم وعدم التزمت بها، كي لا يقعوا فريسة ظلم الإرهاب والإرهابيين.

وفي ختام الندوة، التي حضرها رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار د. محمود أبو شعيرة ورئيس الجامعة د. عدنان نايفة ومجلس العمداء، جرى حوار بين المحاضرين والحضور حول الإرهاب وأسبابه.

التعليق