لوف يتغاضى عن استدعاء بالاك وفرينغز لتشكيلة الـ"مانشافات"

تم نشره في الجمعة 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

استبعاد مالودا وبن عرفة من المنتخب الفرنسي

مدن أوروبية - لم يستدع مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف قائد الفريق مايكل بالاك وزميله تورستن فرينغز الى التشكيلة المدعوة لمواجهة انجلترا في 19 الحالي على الملعب الاولمبي في برلين.

وكان لوف يريد ضم بالاك الى التشكيلة الرسمية لكن فريقه تشلسي رفض التخلي عنه خصوصا بانه لم يشف تماما من عملية جراحية خضع لها في ساقه الشهر الماضي مشيرا الى انه غير جاهز لخوض تلك المباراة.

اما بالنسبة الى فرينغز فقد ابلغه لوف هاتفيا بانه لن يستدعيه الى صفوف المنتخب. وكان فرينغز الذي لعب اساسيا في صفوف المنتخب الالماني في مونديال 2002 وكأس اوروبا 2008، قد امتعض من تجاهل لوب له على حد قوله في المباراتين امام روسيا وويلز الشهر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2010.

واتسعت دائرة هذه المشكلة بعد دخول بالاك على الخط منتقدا لوف، ما ادى الى تهديد المدرب بابعاد الاخير عن صفوفه في حال لم يعتذر، وهو بالفعل ما فعله اللاعب في وقت لاحق لتعود الامور الى مجاريها بينهما، وشرح فرينغز: "تحدثت مع يواكيم لوف على الهاتف واخبرني بانني لن اكون ضمن التشكيلة، وقد اتفقنا على هذا الامر".

واضاف: "خلال محادثاتنا الاسبوع الماضي، قلت للمدرب انه ربما من الافضل عدم استدعائي للقاء، وهو ايضا قال بانه يرغب في تجربة بعض الاشياء الجديدة امام انجلترا".

ويغيب عن صفوف المنتخب الالماني ايضا مدافع بايرن ميونيخ فيليب لام الذي يتعافى من الاصابة، وهنا اللاعبون:

- للمرمى: رينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فايزه (فيردر بريمن).

- للدفاع: بير مرتيساكر (فيردر بريمن) وارنه فريدريك (هرتا برلين) وهايكو فيسترمان (شالكه) وسردار تاسجي (شتوتغارت) ومارفن كومبر (هوفنهايم) ومارسيل شايفر (فولفسبورغ) واندرياس هينكل (سلتيك الاسكتلندي).

- للوسط: توماس هيتسلبرغر (شتوتغارت) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروتشوفسكي (هامبورغ) وجيرماين جونز (شالكه) وماركو مارين (بوروسيا مونشنغلادباخ) وتوبياس فايس (هوفنهايم).

- للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت) وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) وباتريك هيلمز (باير ليفركوزن).

فرنسا تستبعد مالودا وبن عرفة

استبعد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك جناح تشلسي الانجليزي فلوران مالودا ولاعب وسط مرسيليا حاتم بن عرفة عن تشكيلة الـ23 لاعبا التي اعلنها امس الخميس لمواجهة الاوروغواي وديا الاربعاء المقبل.

وكان غياب بن عرفة مفاجأة وخصوصا ان اللاعب يتألق حاليا مع مرسيليا، الا ان المفاجأة الاكبر كانت استدعاء دومينيك لمهاجم كاين الفرنسي ستيف سافيدان للمرة الاولى، وذلك بعدما قدم اداء لافتا منذ بداية الموسم مسجلا ستة اهداف في الدوري المحلي، وهنا اللاعبون:

- للمرمى: ستيف مانداندا (مرسيليا) وهوغو لوريس (ليون) ويوهان بيليه (لومان)

- للدفاع: باكاري سانيا وويليام غالاس وغايل كليشي وميكايل سيلفستر (ارسنال الانجليزي) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانجليزي) ورودي فاني (رين) وجوليان اسكوديه (اشبيلية الاسباني)

- للوسط: باتريك فييرا (انتر ميلان الايطالي) ولاسانا ديارا (بورتسموث الانجليزي) وجيريمي تولالان (ليون) ويوان غوركوف (بوردو) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) وسمير نصري (ارسنال)

- للهجوم: تييري هنري (برشلونة الاسباني) ونيكولا انيلكا (تشلسي الانجليزي) كريم بنزيمة (ليون) وستيف سافيدان (كاين) وجيمي بريان (رين).

تشكيلة البرتغال لمواجهة البرازيل

أعلن كارلوس كيروش مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم تشكيلة مكونة من 20 لاعبا لخوض مباراة ودية امام البرازيل يوم الاربعاء المقبل في برازيليا، وجاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي على النحو التالي:

- للمرمى: كويم (بنفيكا) ادواردو كارفالو (براغا)

- للدفاع: جوزيه بوسينغوا (تشلسي) باولو فيريرا (تشلسي) فرناندو ميرا (غلطة سراي) برونو الفيس (بورتو) بيبي (ريال مدريد) رولاندو (بورتو) ميغيل (فالنسيا)

- للوسط: مانيش (اتليتيكو مدريد) جواو موتينيو (سبورتنغ) داني (زينيت سان بطرسبرغ) راؤول ميريليس (بورتو) ديكو (تشلسي) سيزار بيكسوتو (براغا) تياغو (يوفنتوس)

- للهجوم: سيماو سابروسا (اتليتيكو مدريد) كريستيانو رونالدو وناني (مانشستر يونايتد) هوغو الميدا (فيردر بريمن)

التعليق