ميتسو متفائل بفوز قطر على اليابان وينفي خلافه مع حسين ياسر

تم نشره في الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

الدوحة  - يشعر الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب قطر بالتفاؤل بشأن فرص فريقه في الفوز على اليابان في التاسع عشر من الشهر الجاري بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم.

وقال ميتسو إن مواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم غد الجمعة في مباراة ودية سيساعده على التوصل إلى التشكيلة التي ستواجه اليابان إذ أنه وضع تصورا في الوقت الحالي لنحو 50 بالمئة من هذه التشكيلة.

واستهل ميتسو مدرب منتخب الامارات السابق مشواره مع منتخب قطر بالخسارة في الجولة الماضية من التصفيات أمام منتخب استراليا بأربعة أهداف مقابل لا شيء وخسر في مباراة ودية يوم الاثنين الماضي أمام إيران بهدف نظيف.

وقال المدرب الفرنسي لموقع الاتحاد القطري على الانترنت "سأضع بعض اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق وسأسعى لتصحيح بعض الأخطاء التي حدثت أمام إيران. أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين أمام إيران."

وعن استضافة المنتخب الياباني في المباراة المقبلة قال ميتسو " الفوز على اليابان يتطلب اللعب بأسلوب خططي رائع ورغبة حقيقية في الانتصار.. أشعر بالتفاؤل بشأن امكانية تحقيق الفوز."

ووصف ميتسو مباراة قطر مع اليابان بأنها "مهمة وتاريخية للمنتخبين".

ويمتلك منتخب قطر أربع نقاط من ثلاث مباريات بالمجموعة الأولى وهو نفس رصيد اليابان من مباراتين فيما تتصدر استراليا المجموعة ذاتها برصيد ست نقاط من مباراتين.

ولم يكن ميتسو قد استدعى حسين ياسر لاعب الأهلي المصري للمشاركة في مباراة إيران لكن ظهور اللاعب بشكل جيد خلال مشاركته مع ناديه ببطولة الدوري المحلي كان لها أكبر الأثر في ضمه للتشكيلة التي ستواجه اليابان لتنتهي بذلك التكهنات حول وجود خلاف بين المدرب ولاعبه خاصة بعد غياب اللاعب عن المشاركة أمام استراليا في الجولة الأخيرة.

وقال ميتسو "باب المنتخب مفتوح لأي لاعب ولذلك استدعيت حسين ياسر بعد المستوى الذي قدمه في الدوري المصري.. ليست لدي مشاكل مع أي لاعب لأن النجم الحقيقي هو المنتخب وليس الأشخاص وأرحب بأي لاعب سيفيد قطر."

وشارك ياسر في جزء من الشوط الثاني لمباراة الأهلي الأخيرة أمام المصرية للاتصالات وصنع فارقا كبيرا بعد نزوله وقدم لمحات فنية جميلة ومرر كرة عرضية متقنة في الدقيقة الأخيرة نجح أحمد حسن قائد منتخب مصر في تحويلها بضربة رأس إلى داخل الشباك مانحا بطل مصر الفوز بنتيجة 3-2.

ومن جانبه قال ياسر مؤخرا لرويترز "انضمامي لمنتخب قطر أمر ليس بالجديد ولذلك فعودتي بعد المشاركة في عدة دقائق أمام المصرية للاتصالات لم يكن مفاجأة لي."

التعليق