"ديفا" و"كولكشين" تطلقان دورات تخصصية في الألماس

تم نشره في الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • "ديفا" و"كولكشين" تطلقان دورات تخصصية في الألماس

محمد الكيالي

عمان - أعلن المركز العالمي للألماس (DIVA) عن تنظيم دورات تثقيفية تدريبية في مجال الألماس لأول مرة في عمّان، بالتعاون مع المعهد الدولي للأحجار (IGI) بعد نجاح كبير في دول عدة في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المركز العالمي للألماس أمس في فندق الأنتركونتيننتال- الأردن، بمشاركة المدير التنفيذي للمعهد العالمي للأحجار رولان لوريه وسوزان عيد مديرة تحرير مجلة كوليكشن العالمية والسفير البلجيكي في عمّان (جو) والبروفيسور البلجيكي إيمرا كيسير ومدير عام أكاديمية الألماس جمال الشوابكة.

وقال السفير البلجيكي في عمان (جو) أن السفارة تدعم الدورة المتخصصة لما لها من فوائد كبرى  للأردن تجعله أحد المراكز العالمية لصناعة الألماس على  غرار دبي وبروكسل وطوكيو ولوس أنجلس وغيرها.

وقدم المدير التنفيذي للمعهد العالمي للأحجار رولان لوريه نبذة عن تاريخ المركز الدولي للألماس والذي بدأت أولى أعماله في العام 1959 ، وهو يعمل على تطوير الخبرات في مجال عالم الألماس، عدا عن تصنيف الأحجار وتقديم دروس في حميع أنحاء العالم بواسطة ما يزيد على 600 خبير متخصص في تقييم وإعطاء الشهادات.

وأشار إلى أن الألماس هو المادة الوحيدة في العالم التي لا تزال تحافظ على رونقها وهيبتها، لأن الطبيعة تصنعها ولا يتدخل بها الإنسان، حيث أن تسعيرة الألماس تختلف عن مثيلاته على غرار الذهب والبلاتينويم وما إلى ذلك.

من جهته قال مدير عام أكاديمية الألماس جمال الشوابكة أن الأكاديمية تعمل على صقل مواهب من يريد خوض غمار عالم الألماس من تصميم وصناعة وما إلى ذلك وتبلغ تكلفتها 700 دينار.

 وبدأت الدورات في العاشر من الشهر الحالي وتستمر على مدار 8 أيام بإشراف وإدارة البروفيسور البلجيكي إيمرا كيسير القادم خصيصا من إنتويرب للتأكيد على تقديم أعلى مستوى من التعليم وفقا للمقاييس العالمية المتبعة.

وتسعى أكاديمية الألماس، حسب الشوابكة، إلى تنمية المواهب الصاعدة وصقلها بما يتلاءم مع التوجهات العالمية، حيث انعكست المفاعيل الإيجابية لهذه الدورة منذ انطلاقها من خلال تهافت الطلاب العطشى لهذا النوع من التخصصات.

ونالت الدورة الترحيب والتقدير من كبار دور المجوهرات الفاعلة في المملكة، والتي ينتظر منها أن تشجع هذا الحدث الإنمائي والثقافي.

وعند انتهاء الدورة، يتم منح الطلاب الناجحين شهادات رسمية عالمية مصدقة من الـ(IGI) ضمن حفل تخريج، حيث تعتبر الأخيرة المختبر المستقل الأكبر في العالم لاختبار وتصنيف الأحجار والمجوهرات الرفيعة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شكرا (غادة)

    الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    موضوع حلو ...شكرا
  • »شكرا (غادة)

    الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    موضوع حلو ...شكرا