تخريج 100 شاب وشابة من مشروع "مستقبلي"

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • تخريج 100 شاب وشابة من مشروع "مستقبلي"

 

عمان - الغد - احتفل المجلس الاعلى للشباب اليوم بتخريج 100 شاب وشابة من الفوج الاول من مشروع "مستقبلي"، الذي نفذه في اربعة مراكز شبابية في محافظات اربد والبلقاء ومادبا والعقبة.

وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور عاطف عضيبات في كلمته خلال رعايته للاحتفال، ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة المجلس في توفير كل السبل لتمكين الشباب وتشبيكهم مع الحراك المجتمعي من حولهم ليكونوا اعضاء فاعلين مؤثرين ومتاثرين .

وأضاف عضيبات ان هذا المشروع يأتي ضمن التوجه في مد جسور التعاون مع جميع الجهات العاملة مع الشباب في الاردن، بهدف تضافر الجهود لتحقيق التنمية والنماء المنشودين لشبابنا الاردني محط أمل القائد والوطن.

وهدف "مستقبلي" الذي نفذ من خلال مديرية الشؤون الشبابية في المجلس الى توفير فرص تطبيقية تفاعلية للشباب والشابات، لاستكشاف المعارف والاتجاهات والمهارات الوظيفية المطلوبة للقطاعات المختلفة حتى يصبح الشاب اكثر استعدادا وجاهزية لتخطيط مسارهم الوظيفي.

وشكر عضيبات شركاء المجلس على جهودهم في مجال تنفيذ هذا المشروع خاصة منظمة اليونيسف ومؤسسة انقاذ الطفل ومديرية الشؤون الشبابية. 

واشتمل "مستقبلي "الذي ينفذ بتمويل من اليونيسف على مجموعة من الانشطة كورشات عمل لاتخاذ القرار بشأن الوظيفة المناسبة والمتاحة بسوق العمل وعمل مسح ميداني لسوق العمل وتدريب عملي في الشركات لمدة خمسة ايام.

وفي كلمة للمدير الاقليمي لليونيسف في عمان آن ولمدير مؤسسة انقاذ الطفل ريتشارد مور، أكدا فيها اهمية هذا المشروع في اعداد جيل من الشباب القادر على اختيار مستقبله بنفسه من خلال البرامج والانشطة المتنوعة التي خضع لها مدة شهرين متكاملين في المراكز الشبابية.

وتم خلال الحفل عرض نماذج مختلفة لقصص النجاح من وجهات نظر المدربين المشاركين في البرنامج والمتدربين الشباب والشابات والاهل واصحاب الاعمال لاثبات مدى فاعلية "مستقبلي" وانشطته للاستثمار بطاقات الشباب والشابات وتوجيهها نحو اختيار الانسب لمستقبلهم اعتمادا على استعداداتهم الشخصية ومتطلبات سوق العمل المحلية.

وفي نهاية الاحتفال وزع عضيبات الشهادات التقديرية على الخريجين.

التعليق