ابو هنطش يبدي رضاه عن مشاركة الشابات الكروية

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • ابو هنطش يبدي رضاه عن مشاركة الشابات الكروية

ضم (4) لاعبات الى المنتخب الاول

 

يحيى قطيشات

عمان - ابدى المدير الفني لمنتخب الشابات تحت سن 19 سنة لكرة القدم الكابتن ماهر ابو هنطش، رضاه عن المشاركة الأردنية في تصفيات كأس آسيا التي اختتمت مساء الخميس الماضي في العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، رغم خروج المنتخب من التصفيات وعدم التأهل لنهائيات كأس آسيا، التي ستقام خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل.

وقال ابو هنطش: ان اللاعبات بدأن  أكثر نضوجا في هذا التصفيات رغم حداثة السن، وذلك  من خلال استيعابهن للواجبات وتنفيذ التعليمات بحذافيرها، وهذا ساهم في تقديم العروض القوية في ظل ظروف صعبة من حيث محدودية الاستعداد وظروف الأحوال الجوية الماطرة في كوالالمبور، وقوة المنتخبات المشاركة حيث ظهرت بمستويات فنية عالية وتحضيرات كبيرة.

وأضاف: ان هناك الكثير من الجوانب تم التركيز عليها. أهمها الثقة بالنفس التي تسلحت بها اللاعبات وهي من ثمار هذه المشاركة.

وقال ان المنافسات كشفت عن لاعبات بمستوى فني متطور، سيتم ضمهن للمنتخب الأول في المشاركات المقبلة وهن: سارة بوتاي وآية جميل ولونا المصري وسجى ماضي، بالإضافة الى الظهور المشرف للاعبات المنتخب شهناز جبريل وعبير النهار وأيه الجمالي وهبة فخرالدين اللواتي ظهرن بمستوى فني نال أعجاب أوساط البطولة.

واكد ابو هنطش انه سيقدم تقريرا فنيا عن المشاركة الأردنية للجنة النسوية في اتحاد الكرة، مثمنا الدور الحيوي والدعم الكبير من اسرة اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين.

وكان منتخبنا قد حل في المركز الرابع برصيد (6) نقاط من فوزين على سنغافورة (13/1) والفلبين (2/صفر) وثلاثة خسائر امام كوريا الجنوبية (صفر/11) وأمام ميانمار (2/3) وامام  فيتنام (صفر/6)، وسجلت لاعبات المنتخب (17) هدفا ودخل مرمى الحارسة تريزا العودات (21) هدفا.

واحتل منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات كبيرة وساحقة، واحتل منتخب فيتنام المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وميانمار المركز الثالث بتسع نقاط، وحل منتخبنا بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط، فيما جاء منتخب الفلبين خامسا وسنغافورة في المركز الأخير.

8 منتخبات في النهائيات

واتضحت بصورة نهائية هوية المنتخبات الثمانية التي ستخوض النهائيات التي ستقام اواخر العام المقبل ولم يحد مكان اقامتها بعد.

والمنتخبات المتأهلة هي: كوريا الشمالية واليابان والصين التي مثلت القارة الاسيوية في نهائيات كأس العالم، وكوريا الجنوبية وفيتنام عن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبنا الوطني، وتايلاند واستراليا عن المجموعة الأولى، ومنتخب ميانمار الذي تأهل كأفضل ثالث في المجموعتين.

التعليق