السعودية تلتقي تايلاند اليوم استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية

تم نشره في السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

الرياض -يلتقي المنتخب السعودي اليوم السبت مع نظيره التايلاندي في مباراة ودية دولية على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار استعداداته لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية في 19 الشهر الحالي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان المنتخب السعودي دخل الاربعاء الماضي معسكرا داخليا في الرياض بحيث ضم المدرب ناصر الجوهر العديد من الوجوه الشابة من بينهم مهاجم الاتحاد نايف الهزازي وزميله سلطان النمري، وكذلك مهاجم الأهلي حسن الراهب المنتقل حديثا من نادي الخليج (درجة أولى)، فيما استبعد المهاجم سعد الحارثي لايقافه.

يذكر أن المنتخب السعودي يملك أربع نقاط حتى الان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 من تعادل مع إيران بالرياض وفوز على الامارات في أبوظبي في منافسات المجموعة الثانية.

من جهة ثانية، أكد الجوهر الخميس أن مستوى المنتخب السعودي مطمئن ومتطور في ظل النتائج التي حققها امام البارغواي وديا وامام ايران والامارات في التصفيات، وقال الجوهر في مؤتمر صحافي عقده أول من امس في الرياض: "مستوى منتخبنا مطئن ومتطور والاستعدادات لمواجهتنا كوريا الجنوبية ضمن التصفيات في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي تسير بشكل جيد وكما هو مخطط لها بالتنسيق مع الاتحاد السعودي، مضيفا: "نسعى في الفترة المقبلة الى العمل بشكل مضاعف وجدي لتحقيق الامال والتطلعات التي تنشدها القيادة الرياضية والجماهير السعودية".

وحول الانتقادات التي صاحبت اختياره بعض اللاعبين واستبعاده للبعض الاخر، قال الجوهر: "دائما وابدا نستفيد من اخطائنا ونعالجها عبر الانتقادات الهادفة والبناءة. عملت مدربا للمنتخبات السعودية منذ 11 عاما ولدت لدي مناعة كبيرة ضد النقد غير الهادف واختياراتي للاعبين اتت وفق نظرة فنية مطلقة بناء على تقارير عديدة وتنسيق كامل بين المنتخب والاندية واستدعيت جميع من سيساعدني في تنفيذ الخطط الفنية والاسلوب الذي سننتهجه في اللقاءات القادمة".

وعن غياب حارس الهلال العملاق محمد الدعيع وقائد فريق الاتحاد محمد نور رغم المطالبة بعودتهما لصفوف الاخضر، قال الجوهر: "لا احد يختلف حول امكانات الدعيع ونور، ولكني لست بحاجة لخدماتهما في الوقت الراهن وطريقة أدائهما لا تناسب مخططاتي والطريقة التي سانتهجها في الفترة المقبلة وانا المسؤول الاول والاخير عن عدم ضمهما لقائمة الاخضر، وليعلم الجميع انني لم اجبر على ضم او استبعاد اي لاعب كما يشاع".

ونفى الجوهر وجود خلافات بينه وبين بعض اللاعبين امثال ناصر الشمراني قائلا: "لا توجد خلافات مع اللاعبين اطلاقا وكلنا نعمل لهدف واحد وهو الوصول لنهائيات كأس العالم. انا مدرب محترف واذا استسلمت للخلافات او المشاكل وفرقت بين اللاعبين فلن انجح في عملي".

وطالب الجوهر بمساندة الجميع له خلال رحلة التصفيات لكي يقود الاخضر الى المونديال الخامس على التوالي، وحول ضمه لمهاجم الاهلي مالك معاذ المصاب، اكد الجوهر انه لم يضمه الا بعد التاكد من سلامته من خلال التقرير استلمه من النادي الاهلي بتجاوز معاذ للاصابة، مشيرا الى انه "فور وصول معاذ لمعسكر المنتخب وضعنا له برنامجا لياقيا خاصا حيث ان الجانب اللياقي لديه لم يكتمل بعد".

التعليق