"منبر الأمة الحر": الهاشميون تاريخ وعطاء

تم نشره في السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

عمان - الغد - صدر أخيرا العدد الثالث عشر من مجلة "منبر الأمة الحر"، وقد خُصِّص للحديث عن الهاشميين، بدءاً من السيرة والنسب، وصفحات من تاريخ الهاشميين، مرورا بتاريخ الملوك الشهداء من آل البيت، والإعمار الهاشمي في القدس.

كما تناول العدد المرأة في فكر الهاشميين، وتطرق إلى إنجازاتهم بالحديث عن جهود الملك عبدالله الثاني في تنمية الأردن، ومسيرة تطور الجيش العربي، والأمن العام، والديمقراطية والتعليم في تاريخ الأردن.

وشارك في العدد دبلوماسيون عرب، منهم سفير دولة الكويت الشيخ فيصل الحمود الذي تحدث عن العلاقات المتميزة بين الدولتين، وتطرق السفير الإماراتي السابق رحمة الزعابي في مقاله للعلاقات الأخوية بين البلدين، كما أكد السفير المغربي محمد ماء العينين على خصوصية وتميز علاقة الأردن والمغرب.

وكانت للمجلة، وهي شهرية تعنى بالشؤون البرلمانية إلى جانت مواضيع اقتصادية وثقافية، لقاءات مع دولة فيصل الفايز الذي ركز على المدرسة الهاشمية في التواضع والإنسانية، ووزير الخارجية صلاح الدين البشير الذي تناول في حديثه على نجاح الدبلوماسية الهاشمية ومدرستها في العلاقات الخارجية.

واستضافت المجلة، التي ترأس تحريرها إنعام المفلح، الشريف ناصر اللهيمق، وسمير الرفاعي، والنائب ياسين الزعبي، إضافة إلى لقاءات مع عدد من رجال الاقتصاد الأردنيين والعرب، كما اشتمل العدد مواضيع اقتصادية واجتماعية وعلمية وثقافية متنوعة ضمن الأبواب الثابتة في المجلة.

التعليق