سلطنة الطرب تقذف بجورج وسوف في غياهب المساءلات الأمنية

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • سلطنة الطرب تقذف بجورج وسوف في غياهب المساءلات الأمنية

 

عمّان-الغد- أجواء من الترقب والتوتر عاشها معجبو سلطان الطرب جورج وسوف منذ السبت الماضي، بعدما تناقلت وكالات الأنباء خبر توقيفه في السويد إثر ضبط كمية من "الكوكائين" بحوزته في الفندق الذي نزل فيه استعدادا لإحياء حفل للجالية العربية هناك.

أول من أمس، تم الإعلان عن إخلاء سبيل وسوف بعدما تدخّل في القضية السفير السوري في السويد، متعهدا بعودته للسويد في حال تقررت محاكمته. ليتناقل في أعقاب الخبر معجبو وسوف صوره بينما هو مطرق بأسى وإرهاق في أحد أقسام الشرطة السويدية.

وكانت محكمة ستوكهولم أفرجت عن وسوف، الذي يبلغ من العمر 46 عاما، في الوقت الذي لم تزل تؤكد فيه أنها ما تزال تعتبره مشتبها فيه لحيازته مخدرات، برغم تصريح وسوف في أعقاب الإفراج عنه: "أنا هنا الآن في لبنان والملف أقفل".

وبحسب ما أوردته وكالات الأنباء العالمية، قال المحقق في شرطة ستوكهولم مان جونسون إن "محكمة منطقة ستوكهولم أفرجت عنه إلا أن الشبهات ما تزال تحوم حوله".

وكان جونسون أكّد أن المخدر الذي يشتبه في أنه كان بحوزة وسوف هو الكوكائين، إلا أنه لم يكشف الكمية، مع أن ما تسرب للإعلام كان 30 غراما.

هذا ووصل وسوف إلى بيروت أول من أمس، مؤكدا براءته من التهم الموجهة إليه.

ولحظة وصوله إلى أرض المطار صرّح وسوف للإعلاميين والمعجبين: "إنني بريء والحمد لله".

كما قال وسوف "السفير السوري وقف إلى جانبي، وأنا فخور بذلك، فأنا مواطن عربي سوري، ولست يهوديا.. سورية بلدي ولبنان بيتي".

ومن ثم أردف قائلا "القضاء السويدي نزيه ولا يأخذ بكلام أحد... الله يسامح من تسبب في ذلك، وربما كان الهدف تعطيل حفلة كانت ستقام. وقد تعطلت".

وكان حفل وسوف المزمع إقامته مقررا بمناسبة افتتاح مطعم شرقي خارج العاصمة ستوكهولم، غير أن الحفل ألغي بعدما أُعلن توقيفه ما سبب استياء واسعا لمعجبيه الذين اشتروا بطاقات حفله.

كما صرح وسوف عن فترة توقيفه: "عاملوني بشكل جيد ومحترم، إلا أن السجن يبقى سجناً أينما كان".

يذكر أن جورج وسوف مطرب وموسيقي من أب سوري وأم فلسطينية، ومولود في 23 كانون الأول 1961 في الكفرون الواقعة بجانب بلدة مشتى الحلو في حمص السورية.

ونال وسوف، طوال مسيرته الفنية التي امتدت على مدار ثلاثين عاما، ألقابا عدة أسبغها عليه معجبوه ومنها "سلطان الطرب" و"السوري الصغير" و"الطفل المعجزة".

وبدأ وسوف الغناء في عمر الثانية عشرة في حفلات شعبية، ليكتشفه المنتج جورج خوري في أحد الأعراس، وليكون فيما بعد منتجه ومدير أعماله الأول.

وظهر وسوف في السادسة عشرة من عمره على التلفاز ضمن برنامج "ستوديو الفن" العام 1980 في لبنان، وغنى حينها رائعته التي اشتهر بها "الهوى سلطان"، والتي حصل بعدها على لقب "سلطان الطرب".

وتزوج وسوف في الواحدة والعشرين من عمره من شاليمار، وأنجب منها ثلاثة أطفال هم وديع وحاتم وجورج الصغير.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »سلطان الجرب (جورجئين)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    حشااااااااااااااااش والناس مكيفه عليه
    ههخخخخخخخخخخخخخ
    cooooooooooooool
  • »سلطان الجرب (جورجئين)

    الجمعة 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    حشااااااااااااااااش والناس مكيفه عليه
    ههخخخخخخخخخخخخخ
    cooooooooooooool