ماركوف مدرب بلغاريا يتوقع المزيد من مهاجمه البارز برباتوف

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • ماركوف مدرب بلغاريا يتوقع المزيد من مهاجمه البارز برباتوف

 

صوفيا - قال بلامن ماركوف مدرب بلغاريا اول من امس الاثنين إنه ينبغي على ديميتار برباتوف قائد الفريق أن يؤدي بشكل أفضل وبحماس أكبر في المباريات المتبقية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتعادلت بلغاريا في مبارياتها الثلاث في المجموعة الثامنة وهو ما أدى الى انتقادات حادة للمدرب واللاعبين من قبل من الإعلام المحلي والجمهور.

وقال ماركوف في مؤتمر صحافي "برباتوف موهبة استثنائية ولا انكر ان لاعب من طراز رائع لكني أتوقع منه مزيدا من الجهد والإرادة لمساعدة الفريق."

ويملك برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي سجلا رائعا مع منتخب بلاده حيث أحرز له 41 هدفا في 65 مباراة لكنه لم يسجل أي هدف حتى الآن في تصفيات كأس العالم الحالية.

وقال ماركوف "لا يجب أن ننسى أنه ليس اللاعب الوحيد في الفريق ولا يمكنه الفوز بالمباريات وحده لكني أتوقع منه مزيدا من الجهد."

وفي الشهر الماضي انتقد يوردان ليتشكوف نائب رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم أداء برباتوف وكذلك المستوى الذي يظهر به ستيليان بتروف لاعب استون فيلا ومارتن بتروف لاعب مانشستر سيتي.

وقال ايتشكوف إن اللاعبين البارزين في الفريق يجب أن يقدموا أداء أفضل بعدما ركض برباتوف نحو ألفي متر فقط طوال مباراة في التصفيات انتهت بالتعادل السلبي ضد ايطاليا بطلة العالم الشهر الماضي.

وقال ماركوف "لعبنا بشكل جيد ضد ايطاليا وكنا سيئين ضد جورجيا (في مباراة انتهت بالتعادل السلبي) وافتقدنا الروح القتالية. لن نحقق الكثير بمثل هذا الأداء.. يجب أن نتحلى بالواقعية.. فهذا العام ليس 1994 (حين تأهلت بلغاريا للدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم)."

وتتصدر ايطاليا المجموعة بعشر نقاط من أربع مباريات تليها ايرلندا ولها سبع نقاط من ثلاث مباريات وتأتي بلغاريا في المركز الثالث بثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

 

التعليق