دورة "التمكين القيادي للشابات" تفتتح في معان

تم نشره في السبت 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

 معان- الغد- رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي الهروط حفل افتتاح دورة التمكين القيادي للشابات لاقليم الجنوب.

وأكد الهروط في كلمة افتتاح الدورة التي نظمها مركز اعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب اهمية الجهود التي يقوم بها المجلس, للتواصل مع الشباب في مناطق المملكة كافة خصوصا محافظات الجنوب.

ولفت الى ان المجلس وبفعل مديرياته المختلفة لا سيما مركز إعداد القيادات الشبابية, يساعد على التقريب بين الشباب ويجسر فجوة المكان بينهم, من خلال نقل البرامج والأنشطة التي ينفذها الى اماكن تواجدهم،

وثمن دور سمو الاميرة بسمة بنت طلال برعاية ودعم الانشطة المتعلقة بالشباب.

وأكد حرص الجامعة على التفاعل مع الانشطة الشبابية المقامة في المنطقة, خصوصا وانها على شراكة مع المجلس الاعلى للشباب في تنفيذ خططه وبرامجه الرامية الى النهوض بالشباب وتنمية قدراتهم.

وقال موسى العودات مدير مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب، ان اهمية الدورة جاءت كونها تأتي في اطار الجهود التي يقوم بها مركز اعداد القيادات الشبابية لتزويد المشاركات بالمعلومات والمعارف الاساسية المتعلقة بمهارات التمكين القيادي والمفاهيم العلمية والعملية المتعلقة بالمهارات القيادية.

وأشار الى ان الشابات يعشن عصرا يتيح لهن المزيد من الانطلاق في خدمة مجتمعهن ويكفل لهن حقوق التعلم والعمل والمشاركة, ويحث على تواجدهن الايجابي على مختلف ساحات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

يذكر أن الدورة تتضمن محاضرات لسيدات لهن دورهن في العمل الشبابي والقيادي, بهدف تزويد المشاركات بالمعلومات والمعارف الاساسية المتعلقة بمهارات التمكين القيادي والمفاهيم العلمية والعملية المتعلقة بالمهارات القيادية.

التعليق