ندوة للتعريف بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في "شومان"

تم نشره في الجمعة 31 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- نظمت اللجنة الاجتماعية في مؤسسة عبد الحميد شومان ندوة حول التعريف بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك في إطار البرنامج الأردني لمكافحة هذا المرض.

وتحدثت خلال الندوة د. فداء مصاروة من البرنامج الأردني الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي قدمت شرحا تفصيليا عن أنواع السرطانات النسائية، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه.

وتضمنت الندوة مناقشة محورين أساسيين أولهما المحور الطبي، حيث تم فيه عرض تفصيلي عن المرض وأسبابه وطرق علاجه والتأكيد على ضرورة المتابعة، وإجراء الفحوصات الدورية والفحص الذاتي وإتباع النصائح الطبية للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.

أما المحور الثاني فهو المحور الإعلامي الذي يساهم في نشر الثقافة والتوعية لمختلف الفئات العمرية لمكافحة المرض، كما تخلل الندوة برنامج تصويري عن كيفية الفحص المبكر.

وحضرت الندوة مجموعة من السيدات العاملات في مؤسسة عبد الحميد شومان وزوجات العاملين، إضافة إلى سيدات من البنك العربي وزوجات موظفي البنك.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرات التوعوية العامة ضمن البرنامج الأردني لمكافحة مرض سرطان الثدي والهادف إلى تقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية حول أمراض السرطان للمجتمع للمساهمة في الوقاية منه.

وتنظم مؤسسة عبد الحميد شومان محاضرات أسبوعية لمناقشة مختلف القضايا التعليمية، الاجتماعية، الثقافية، الطبية وغيرها من القضايا إضافة إلى عقد ندوات شهرية في مختلف المجالات الثقافية والتي تستقطب أبرز المفكرين والعلماء والمثقفين والمبدعين العرب.

التعليق