ديوكوفيتش وروديك ودل بوترو الى الدور الثالث في دورة باريس

تم نشره في الخميس 30 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً
  • ديوكوفيتش وروديك ودل بوترو الى الدور الثالث في دورة باريس

تنس حول العالم

مدن - عزز الاميركي اندي روديك والارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو من فرصهما في الحصول على مكان في بطولة كأس الأساتذة للتنس بعد تأهلهما للدور الثالث في بطولة باريس للأساتذة الليلة قبل الماضية.
وتغلب روديك المصنف السادس على الاسباني فليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 بينما سحق ديل بوترو المصنف السابع منافسه الكرواتي ماريو انشيتش 6-صفر و6-4.
ويبدو روديك وديل بوترو والفرنسي جيل سيمون المصنف الثامن الأقرب لانتزاع البطاقات الثلاث المتبقية في بطولة كأس الأساتذة التي تقام في شنغهاي الشهر المقبل وهي اخر بطولات الموسم.
واحتاج روديك الى كسر ارسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة ليحقق الفوز على لوبيز الذي ارتكب العديد من الأخطاء المباشرة.
وقال روديك "شعرت أنني أسدد الكرة بشكل جيد الليلة. حاولت تسديد الكرة بقوة وفي أبعد مكان بالملعب لأن أي ضربة قصيرة يحاول هو ردها ويبدأ في تشكيل ضغط علي. كنت في حالة جيدة الليلة."
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم والذي ضمن بالفعل اللعب في كأس الأساتذة الى الدور الثالث عقب انسحاب الروسي دميتري تورسونوف بسبب اصابة في الكتف.
وسيواجه اللاعب الصربي المصنف الثالث في البطولة والذي كان متقدما 6-2 و4-3 اللاعب التشيكي راديك ستيبانيك او الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي تغلب عليه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني (يناير) الماضي.
وبدأ ديوكوفيتش المباراة بشكل قوي حيث كسر ارسال منافسه في الشوطين الثاني والثامن ليحسم الفوز بالمجموعة الاولى في ظل استدعاء تورسونوف للمدرب من اجل علاج كتفه.
وعقب تبادل مبكر لكسر الارسال كسر اللاعب الصربي ارسال منافسه ثانية قبل ان ينسحب تورسونوف بعدها بشوط.
وقال ديوكوفيتش للصحافيين "لا زلت أحاول استعادة مستواي السابق. في الفترة الأخيرة أعاني بشكل واضح في الملعب لكني أواصل القتال."
وأضاف "أعلم أنه يجب أن أقاتل على كل نقطة وأبحث عن أفضل مستوى لي."
ويواجه ديل بوترو البالغ من العمر 20 عاما مباراة صعبة في الدور الثالث امام الالماني نيكولاس كيفر او الارجنتيني ديفيد نالبانديان الذي فاز عليه في الدور قبل النهائي لبطولة بال للتنس مطلع الاسبوع الحالي ولا يزال يأمل في التأهل الي كأس الاساتذة الشهر المقبل.
وقال ديل بوترو الذي فاز ببطولتي لوس انجليس وواشنطن في اغسطس اب الماضي "لقد حسنت ادائي كثيرا. وامضيت صيفا جيدا في الولايات المتحدة."
واضاف ديل بوترو "لم اغير من اسلوبي الا انني العب بشكل اكثر هجومية وانفذ ضربات ارسال جيدة للغاية الان."
وأصبح الفرنسي جايل مونفيس اول لاعب يصل الي الدور الثالث في بطولة باريس بعد فوزه على الارجنتيني المتأهل من التصفيات خوان موناكو 6-4 و6-4.
وسدد اللاعب الفرنسي المصنف 16 في البطولة 12 ضربة ارسال ساحق ليعدل تأخره في المجموعة الاولى وعقب تبادل مبكر لكسر الارسال في المجموعة الثانية تمكن اللاعب الفرنسي من انتزاع الارسال من منافسه للمرة الرابعة ليحقق الفوز بالمباراة بمجموعتين متتاليتين.
وسيلتقي مونفيس الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة هذا العام بالمصنف الاول على العالم رفائيل نادال اذا ما فاز اللاعب الاسباني بمباراة الدور الثاني امام الفرنسي فلوران سيرا الذي تغلب على الارجنتيني جويرمو كاناس 4 -6 و7-5 و6-3.
وضمن منافسات الدور الاول لم يبذل السويدي روبن سودرلينج الكثير من الجهد أمام الفرنسي جوسلين أوانا المشارك ببطاقة دعوة ليتمكن من الفوز عليه بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-4.
واحتاج سودرلينج الذي فاز ببطولة ليون يوم الأحد الماضي لكسر ارسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة ليفوز بالمباراة في 58 دقيقة.
وسيلتقي اللاعب السويدي المصنف 18 عالميا مع السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني الذي يتطلع إلى تجنب الخروج من الموسم دون الحصول على لقب في بطولات الاساتذة للمرة الأولى منذ 2003.
دورة كيبك
 بلغت الروسية ناديا بتروفا المصنفة اولى الدور الثاني لدورة كيبك الكندية الدولية البالغ مجموع جوائزها 175 الف دولار، بفوزها على مواطنتها ماريا موخ 6-1 و6-1 في الدور الاول يوم اول من امس الثلاثاء.
وتلتقي بتروفا في الدور المقبل مع الاميركية فارفارا ليبتنشكو او البارغويانية روسانا دي لوس ريوس.
وبلغت الدور ذاته، الفرنسية ناتالي ديشي بفوزها على الالمانية انا لينا غروينفيلد 6-3 و6-1، والاميركية كارلي غوليكسون بتغلبها على الرومانية رالوتشا اولارو 7-6 (8-6) و6-1.
وتلتقي ديشي في الدور المقبل مع الاميركية فانيا كينغ، وغوليكسون مع الكندية الكسندرا فوزنياك او الرومانية الاخرى ايدينا غالوفيتس.
وخرجت التايلاندية تامارين تاناسوغارن والسويدية صوفيا ارفيدسون المصنفتان رابعة وثامنة على التوالي من الدور الاول، بخسارة الاولى امام الفرنسية سيرفين بريمون 2-6 و6-7 (4-7)، والثانية امام الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 3-6 و2-6.
وفي الدور المقبل، تلتقي بريمون مع الاميركية انجيلا هاينس او الكندية ستيفاني دوبوا، وفوسكوبويفا مع الاميركية جيل كرايباس او الكندية ريبيكا مارينو.
الروسية سافينا أول لاعبة تصل للدوحة
وصلت اللاعبة الروسية دينارا سافينا المصنفة الثانية عالميا الى الدوحة اتول من أمس الثلاثاء استعدادا للمشاركة في بطولة رابطة اللاعبات المحترفات للسيدات للتنس وهي اخر بطولات الموسم الحالي.
وتعد اللاعبة الروسية التي تقدمت هذا الموسم من المركز 15 عالميا الى المركز الثاني أول لاعبة تصل الى الدوحة استعدادا لخوض منافسات البطولة.
ويشارك في البطولة المصنفات الثماني الأوائل عالميا وسيتنافسن في المسابقة التي تقام من الرابع وحتى التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على جائزة مالية قياسية قدرها 4.45 مليون دولار.
وسيكون على سافينا التي تأهلت لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة هذا الموسم كما حصلت على فضية دورة بكين الاولمبية منافسة لاعبات مثل الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى عالميا ومواطنتها انا ايفانوفيتش والاميركية سيرينا وليامز بالاضافة الى لاعبات روسيات اخريات وهن سفيتلانا كوزنتسوفا وفيرا زفوناريفا وايلينا ديمنتييفا.
وفضلت سافينا الذهاب الى قطر قبل انطلاق البطولة بأسبوع كامل برفقة مدربها زيليكو كرايان من أجل التأقلم على الأجواء الحارة في البلاد.
وتقام منافسات البطولة بمجمع خليفة الدولي للتنس الذي تم تحديثه من أجل استضافة البطولة التي تعد واحدة من أهم بطولات التنس للسيدات في الموسم.

التعليق