ارسنال يستعيد دا سيلفا وعمرو زكي باق مع ويغان

تم نشره في السبت 25 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

لندن - كشف الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانجليزي ان الاخير سيستعيد خدمات لاعب وسطه الدولي الكرواتي ادواردو دا سيلفا في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) بعد غيابه عن الملاعب لفترة تسعة اشهر بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها في ساقه اليسرى.

وكان دا سيلفا (25 عاما) تعرض في شباط (فبراير) الماضي لكسر مزدوج في ساقه اليسرى بعد تدخل قوي من المدافع مارتن تايلور في الدقيقة الثالثة من مباراة فريقبه مع برمنغهام سيتي في الدوري المحلي، ما اجبره على خوض مشقة الشفاء الطويل الامد بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل معالجة كسرين في القسم السفلي من ساقه، وبالتالي حرم من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس اوروبا التي اقيمت في النمسا وسويسرا في حزيران/يونيو الماضي.

وقال فينغر "دا سيلفا على بعد ثلاثة اسابيع فقط من خوض اول مباراة له مع ارسنال"، لكنه بدا اقل تفاؤلا في ما يخص التشيكي توماس روزيكي الذي يغيب عن الملاعب منذ نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي بسبب اصابة في ركبته، اذ اشار المدرب الفرنسي الى انه من المستبعد جدا ان يعود لاعبه التشيكي الى صفوف الفريق في 2008.

وكان من المتوقع ان يعاود روزيكي اللعب في ايلول (سبتمبر) الماضي الا انه لم يتعافى من العملية الجراحية التي خضع لها في كانون الثاني (يناير) الماضي اثر تعرضه للاصابة في المباراة امام نيوكاسل ضمن الدور 16 لمسابقة كأس انكلترا واضطرته الى ترك الملعب في الدقيقة التاسعة.

وكان روزيكي (68 مباراة دولية و19 هدفا) ابرز الغائبين عن تشكيلة منتخب بلاده في كأس اوروبا.

بروس يؤكد بقاء عمرو زكي مع ويغان

 اكد مدرب ويغان الانكليزي ستيف بروس ان المهاجم المصري عمرو زكي متصدر ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، سيبقى مع الفريق حتى حزيران (يونيو) المقبل كاشفا عن محاولاته لجعل صفقة انتقاله دائمة بعد قدومه من الزمالك المصري معارا في الصيف الماضي.

واضحى زكي محط الانظار بعد تسجيله 7 اهداف في 8 مباريات اخرها ثنائية في مرمى ليفربول على ملعب الاخير "انفيلد رود" ما دفع مدرب "الحمر" الاسباني رافايل بينيتيز الى ابداء اعجابه باللاعب مصارحا انه سيتابع تطوره في الاشهر المقبلة، في اشارة منه الى امكان ضمه الى صفوفه "لن نقف وحدنا في صف المهتمين لان الجميع سيتابعه ويلاحقه من الان وصاعدا".

الا ان اول المهتمين في الدوري الانجليزي كان مانشستر سيتي، اذ قيل انه سيسعى الى ضم زكي عند فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) المقبل.

وبرز ما اوردته صحيفة "ذي دايلي تلغراف" البريطانية بان ريال مدريد بطل اسبانيا دخل السباق للحصول على خدمات الدولي المصري، لكن بروس الذي ذهب شخصيا الى مصر لاتمام صفقة انتقال زكي الى فريقه مصر على الاحتفاظ باللاعب، قائلا: "اريد ان اوضح في هذه اللحظات حيث يريد الجميع قطعة من الرجل بان الحقيقة الملموسة هي انه يرتبط معنا بعقد اعارة حتى حزيران (يونيو) المقبل".

واضاف: "خلال الاسابيع القليلة المقبلة سنتفاوض مع الزمالك ونسعى بكل قوتنا لضمان بقائه هنا. انه لاعبنا لذا فان الافضلية تصب في مصلحتنا".

التعليق