محاضرة حول "التعليم عن طريق الهاتف الخلوي" في جامعة الإسراء

تم نشره في الجمعة 24 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً
  • محاضرة حول "التعليم عن طريق الهاتف الخلوي" في جامعة الإسراء

 

عمان- الغد- نظمت كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة محاضرة علمية بعنوان "التعليم عبر الهاتف الخلوي- الجوال".

وألقى المحاضرة المدير العام لشركة أبجد عمار الشامي، مشيرا الى أن التعليم عبر الهاتف الخلوي يهدف إلى التوسع في استخدام تلك الأجهزة، وتوظيفها بصورة ايجابية لتحقيق أهداف الاسترايجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المحاضر إن العالم اليوم يعتمد على التكنولوجيا، لافتا إلى أن الجامعات أصبحت تقاس في مدى قدرتها على إدخال تكنولوجيا الاتصالات في عملها اليومي، معتبرا أن ذلك ينعكس على حجم الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات وتوظيف أدوات التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات الحديثة لخدمة البيئة التعليمية وتحديدا في مجال الانترنت والأجهزة الخلوية.

وحضر المحاضرة عميد الكلية د. أيمن النسور، الذي أشار إلى ضرورة الدخول إلى آفاق جديدة في العلم بتقنيات التعليم بالوسائل السمعية والبصرية والأجهزة، التي تتطلبها عملية التعلم والتعليم الجامعي.

وتأتي المحاضرة انطلاقاً من أهداف جامعة الإسراء الخاصة لمواكبة مستجدات العصر، وتنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الوصول إلى تعليم عالٍ يضاهي الدول المتقدمة، وحرصاً من الجامعة على ضرورة الانفتاح على الغير والتفاعل معهم وتبادل المعلومات والخبرات، والاطلاع على كل ما يستخدم من وسائل حديثة في التعليم ومواكبة لروح العصر.

التعليق