علي صلاح لـ"الغد": اعتز بالفيصلي ولكن من الصعب العودة اليه

تم نشره في الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • علي صلاح لـ"الغد": اعتز بالفيصلي ولكن من الصعب العودة اليه

اللاعب العراقي يعلن زوال "سحابة الصيف" ويؤكد تقديره للعدوان

 

خالد الخطاطبة

كشف المحترف العراقي علي صلاح طلبه من ادارة النادي الفيصلي اعفاءه من امكانية تكملة المشوار مع الفريق، مشيرا الى ان طلبه هذا جاء اثناء الجلسة التصالحية التي جرت ليلة أول من أمس في منزل المدرب العراقي عدنان حمد.

وقال صلاح اثناء حلوله ضيفا على "الغد": الحقيقة انني تمنيت اثناء الجلسة التصالحية على الرئيس السابق للنادي الفيصلي سلطان العدوان السماح لي بمغادرة النادي بعد المشكلة الاخيرة التي جرت، مشيراً الى أن مطالبه تلخصت فقط بطلب الخضوع لفترة راحة في الايام المقبلة، الامر الذي يعني عدم قدرتي على مشاركة الفريق في المرحلة المقبل.

عروض كثيرة ولكن

وفي معرض رده على وجهته المقبلة في حال غادر الفيصلي قال صلاح: من الصعب علي حاليا البقاء في صفوف الفيصلي الذي اعتز بالفترة التي لعبتها في صفوفه في الفترة الاخيرة، الامر الذي يدفعني للبحث عن فرصة اخرى.

وكشف اللاعب انه تلقى في الفترة الاخيرة الكثير من العروض على مختلف الصعد، مشيرا الى انه يحتاج حاليا لعدة ايام للاستراحة قبل التفكير في الوجهة المقبلة.

سحب الشكوى

وفيما يتعلق بالشكوى التي سبق وان تقدم بها في احد مراكز الامن العام بين اللاعب العراقي انه وفور انتهاء الجلسة توجه الى المركز الامني وقام بسحب الشكوى.

اعتز بالعدوان ومواقفه

وعن اجواء الجلسة التصالحية التي جرت في منزل عدنان حمد قال صلاح: هذه الجلسة كشفت لي عن شيء لن انساه ابدا، وهي الوقار والمكانة العالية التي يتمتع بها رئيس النادي الفيصلي السابق سلطان العدوان الذي تحدث لي اثناء الجلسة بلهجة الاب البار بابنه، وابدى استعداده للوقوف الى جانبي في جميع الاحوال والظروف، مؤكدا ان انني في بيتي الثاني في النادي الفيصلي، وان الأردن هو بلدي الثاني الذي طالما وقف الى جانب الاشقاء العراقيين في محنتهم، كما هي مواقفه لجميع ابناء الوطن العربي.

واضاف صلاح: في الجلسة التصالحية كبر سلطان العدوان في عيني كثيرا لشهامته ومواقفه، كما انني اعجبت بالتقدير والاحترام الذي يحظى به من قبل الشخصيات الحاضرة التي استذكرت مواقف هذا الرجل في جميع المجالات، خاصة حبه وتقديره للعراق.

واشار صلاح الى ان فكرته الجديدة عن العدوان دفعته في الجلسة الى عدم طلب اي شيء رغم الحاح رئيس النادي السابق بطلب اي شيء، والشيء الوحيد الذي طرحته هو السماح لي بمغادرة النادي.

وأكد صلاح انه استرد كرامته في هذه الجلسة، وانه اعتبر ما حدث احدى المشاكل التي تحدث بين الاهل، وما شجعه على ذلك تواضع الحضور وحرصهم على العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الأردني والعراقي.

كما اشاد صلاح بنائب سمو رئيس اتحاد الكرة م نضال الحديد لدوره وكلامه الرائع في الجلسة التصالحية، الامر الذي يدفعني للوقوف اجلالا لهذه الشخصية التي اعتز بلقائها لأول مرة في حياتي.

كنت اتوق للانجازات مع الفيصلي

وعن مشواره مع الفيصلي بداية الموسم الكروي الحالي قال صلاح: استفدت كثيرا من تجربتي في هذا النادي رغم قصرها، واقر انني عندما جئت الى الأردن كنت اتمنى اللعب في هذا النادي لما له من سمعة عربية وآسيوية، الامر الذي دفعني لتفضيله على جميع العروض.

وقال: لي الشرف ان ارتدي قميص الفيصلي، وهذا ما يتمناه كل لاعب، واريد ان اكشف سرا يتمثل في ان تراجعي عن الشكوى كان لعدة اسباب ابرزها عيون النادي الفيصلي وسمعته، وجمهوره ولاعبيه الذين اعتز بهم جميع، وهنا اريد توجيه شكر خاص للاعبي الفريق الذين وقفوا الى جانبي في محنتي.

وعبر اللاعب عن حزنه لعدم تحقيق انجازات مع الفيصلي كما كان يتوق، معربا عن امنيته في ان يستعيد الفريق عافيته في الفترة المقبلة.

هاتفه لم يتوقف عن الرنين

وكشف علي صلاح ان هاتفه منذ حصول الحادثه وحتى الان لم يتوقف عن الرنين، حيث انهالت المكالمات من الأردن والعراق للاطمئنان على صحته، مشيرا الى ان ذلك خفف عنه كثيرا.

وقال صلاح: اريد ان اوجه كلمة للشعب العراقي مفادها ان كرامتي لم تمس، وانني اشعر بانني الان معزز مكرم بين اهلي في الفيصلي خاصة والأردن عامة، وهذا ما كشفت عنه المشكلة الاخيرة.

واضاف مخاطبا العراقيين: ما حدث يحدث بين الاهل والعائلة، وانا اعتبرت الامر كذلك بعدما وجدت الحب والتقدير في الايام الاخيرة، وهنا اؤكد ان الشعب الأردني الخير لم يقصر مع كل عراقي يطأ ارضه، وهذا ما يلمسه كل عراقي يقيم في عمان.

وتوجه اللاعب بالشكر الى شيوخ العراق الذين وقفوا معه، وساعدوه على رآب الخلاف باسرع وقت.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »معاني العزة والكرامة تظهر من ارادته الحرة وتصميمه القوي (عدنان الحيفاوي)

    الجمعة 24 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    اكثر شيئ عجبني بهذا اللاعب هو موضوع الكرامة وكلامه عن الكرامة ويوجد منطق معبر يحمل احسايس عميقة تحمل معاني الكبرياء والانفه التي يعتز بها كل لاعب كرة قدم يحمل هذا النفس العميق من معاني العزة والكرامة.
    كثير انيق هذا اللاعب ويستاهل الكثير من المكافاة من الجماهير الاردنية والعراقية على هذه الروح الحالية وبالفعل انك جبل
  • »رد على الاصيل (فيصلوي فلسطيني)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    سيبونا في حالنا وبنكون بخير وبالنسبة للدبور رح ايصيرلوا احلى اعتزال وفي ترتيبات اكبيرة للموضوع وانتوا اتوقع انكو اخر ناس تحكوا عن تقدير اللاعبين مثل غسان جمعة اللاعب الاسطوري
  • »شكرا صلاح (احمد)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    شكرا للاعب علي صلاح على ما قاله
    اعتبر ان ماحدث يحدث بين الاهل والفيصلي وجمهوره وادارته اهله كما قال بان له شرف ارتداء قميص الفيصلي

    وما في داعي للمزاودة اللي ما الها طعم.. شكرا
  • »إلى أصيل (أشرف)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    أخي أصيل
    ألا ترى معي صدق المثل القائل:
    "من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه"
    فوالله لو زرعت الأرض ورودا وفرشتها برموش عينيك لخرج إليك "بعضهم" بتأويلاتهم ولن يرضوا عنك..
  • »مش مشكله يا صلاح (معين)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    انا وحداتي كوح بس بحكيلك انو احنا منعتذرلك كمان مش مشكله انا من الوحدات ماشي يا صلاح
  • »رد الى العساف (اصيل)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    طبعاباقي اللاعبين اولاد عالم وناس وما في داعي لتأويل الكلام يا فصيح..اللعيبة كلهم اما اخواننا او ابناء عمومتنا وفي النهاية كلنا ابناء هذا الوطن الغالي المعطاء..اما بالنسبة للهز..علي صلاح من الناس اللي بستاهلو ينهزلهم مش نبهدلهم لانه احنا بنعطي كل ذي حق حقه..وتاريخنا بحكي عنا..وعشان تفهمني اكثر..ممكن تحكيلي متى ستقام مباراة اعتزال الدبور..احد اهم اللاعبين في تاريخ الازرق؟؟
  • »رد على نور (فيصلوي)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    المفروض اتكون محضر خير في مثل هذة الاجواء والمواقف لكن شو تقول لاحول ولاقوة الا بالله وبالتوفيق لعلي صلاح ملاحظة يبدو انو الحدقين اليوم ماعلقوا مش متعودين ههههههههههههههه
  • »المسامح كريم... (مجدي مطر - مشجع وحداتي مثالي)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    كما يقول المثل المسامح كريم ونتمنى هذا الكرم منك ياعلي صلاح لتعود للزعيم وتمتعنى بلعبك الجميل على جنبات ملاعبنا الأردنيه.
  • »كبير يا صلاح كبير ايها الزعيم (مالك)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    كم انت كبير يا علي صلاح كم انت خلوق وكم هو كبير هذا الزعيم اللذي لا يكبر على اي من ابناءه
    فانت ابن الزعيم كما هو باقي الاعبين وسيبقى حبك في قلوب الاردنيين جميعا ولك الحق بان تقيم وضعك المعنوي والفني بعد ما حدث
    ولكن تأكد انك سكنت قلوب جماهير الزعيم بقيت ام رحلت ولا خوف عليك فانت ابن العراقي عدنان حمد الاصيل
  • »رد على أصيل (محمد على العساف)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    يعني يا ((أصيل)) بقيه اللاعبين مش ولاد عالم ناس ولا شوه .!!؟
    هذا هو جمهور الوحدات يكثر من الاطراء لكسب ود الاخرين على حساب المصلحه الوحداتيه مش أول مره من أصيل ..؟؟! بكفي هز .
    فيصلاوي على طووووول
  • »يسجل بي الديربي ويضرب (موج العقبه)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    على كل حال الاعصاب المشدوده بسبب فقدان البطولات هيا السبب الرئيسي في حادثه الاعتداء ولو ان الفيصلي فاز بي دوري لكان الامر مختلف بس حظ علي صلاح هيك
  • »??????? (شذى)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    مع احترامي الك وللقرار واكيد هادا شي بيتعلق فيك وانت اللي بتقرر عدم الرجوع صلاح انت شب مؤدب وبتستاهل كل الخير والى الامام وعني انا كلي احترام لقرارك
  • »رجاء (faisalawy in australia)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    رجاءالى علي ان تبقى في الفيصلى لانه ببقاءك ستسعد كل راقي واردني فانت لاعب جدير بالاحترام
  • »الكبير كبير (شافع الزيود)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    مهما حصل يا علي صلاح بقيت ام رحلت عن ناديك الازرق ستبقى محبتك بقلوبنا ثابتة
  • »معاني العزة والكرامة تظهر من ارادته الحرة وتصميمه القوي (عدنان الحيفاوي)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    اكثر شيئ عجبني بهذا اللاعب هو موضوع الكرامة وكلامه عن الكرامة ويوجد منطق معبر يحمل احسايس عميقة تحمل معاني الكبرياء والانفه التي يعتز بها كل لاعب كرة قدم يحمل هذا النفس العميق من معاني العزة والكرامة.
    كثير انيق هذا اللاعب ويستاهل الكثير من المكافاة من الجماهير الاردنية والعراقية على هذه الروح الحالية وبالفعل انك جبل
  • »الله معك (ratib)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    الغلط مش علي الاعب علي صلاح الغلطه الكبيرة علي ادارة النادي الحاليه كيف نادي مثل الفيصلي بستغني عن لاعب مثل حسونه الشيخ ولاعب مثل خالد سعد في مثل هيك ظرف والفيصلي لازم كان اول نادي انهي عمليه توقيع اللاعبين علي عقود الاحتراف
  • »اللاعب الخلوق (اصيل)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    اللاعب علي صلاح خلوق جدا ومؤدب وابن عالم وناس..وهذا ساعد كثيرا في طي هذه الصفحة السوداء..وانشالله منشوفك متفوق في الملعب كما عهدناك دوما..وانا احد الاشخاص الكثراللذين كنت اتمنى رؤيتك بالزي الاخضر الذي يليق بك.. وتليق به..
  • »تحية للعراق والشيخ سلطان ونجله بكر (انس)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    العراق بلد عزيز وما حدث هفوة من مجموعة يجب ان تعاقب ... والجمهور متاكد بان الشيخ ونجله الكبير لم يعجبهم ما حصل ... وانت ضيف الاردن والاردنيين الكبار ...
  • »نتمنى لك كل التوفيق (ابو عمر الاردن)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    لا يسعنا الا ان نقول للاعب صلاح انت بين اهلك والاردن بلدك ، ونتمنى لك كل النجاح في المحافل العربية والدولية وكل الدعم والموازرة لك من كل الجماهير الكروية الاردنية. وللعلم المنتخب الثاني بعد منتخبنا الوطني الاردني الذي له الجماهيرية الواسعة في الاردن هو المنتخب العراقي.
  • »حقك علينا (هشام)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    كرامتك على الرأس يا صلاح وحتى الكبار يخطؤون
  • »رد على الاصيل (فيصلوي فلسطيني)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    سيبونا في حالنا وبنكون بخير وبالنسبة للدبور رح ايصيرلوا احلى اعتزال وفي ترتيبات اكبيرة للموضوع وانتوا اتوقع انكو اخر ناس تحكوا عن تقدير اللاعبين مثل غسان جمعة اللاعب الاسطوري
  • »شكرا صلاح (احمد)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    شكرا للاعب علي صلاح على ما قاله
    اعتبر ان ماحدث يحدث بين الاهل والفيصلي وجمهوره وادارته اهله كما قال بان له شرف ارتداء قميص الفيصلي

    وما في داعي للمزاودة اللي ما الها طعم.. شكرا
  • »الوحدات حياتي (نور)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    والله احسن اشي بتعمله ياعلي صلاح كنت عارفه انه مش رح يرجع بعد كل هالعمايل الي عملوها فيه
  • »إلى أصيل (أشرف)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    أخي أصيل
    ألا ترى معي صدق المثل القائل:
    "من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه"
    فوالله لو زرعت الأرض ورودا وفرشتها برموش عينيك لخرج إليك "بعضهم" بتأويلاتهم ولن يرضوا عنك..
  • »مش مشكله يا صلاح (معين)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    انا وحداتي كوح بس بحكيلك انو احنا منعتذرلك كمان مش مشكله انا من الوحدات ماشي يا صلاح
  • »رد الى العساف (اصيل)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    طبعاباقي اللاعبين اولاد عالم وناس وما في داعي لتأويل الكلام يا فصيح..اللعيبة كلهم اما اخواننا او ابناء عمومتنا وفي النهاية كلنا ابناء هذا الوطن الغالي المعطاء..اما بالنسبة للهز..علي صلاح من الناس اللي بستاهلو ينهزلهم مش نبهدلهم لانه احنا بنعطي كل ذي حق حقه..وتاريخنا بحكي عنا..وعشان تفهمني اكثر..ممكن تحكيلي متى ستقام مباراة اعتزال الدبور..احد اهم اللاعبين في تاريخ الازرق؟؟
  • »رد على نور (فيصلوي)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    المفروض اتكون محضر خير في مثل هذة الاجواء والمواقف لكن شو تقول لاحول ولاقوة الا بالله وبالتوفيق لعلي صلاح ملاحظة يبدو انو الحدقين اليوم ماعلقوا مش متعودين ههههههههههههههه
  • »المسامح كريم... (مجدي مطر - مشجع وحداتي مثالي)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    كما يقول المثل المسامح كريم ونتمنى هذا الكرم منك ياعلي صلاح لتعود للزعيم وتمتعنى بلعبك الجميل على جنبات ملاعبنا الأردنيه.
  • »كبير يا صلاح كبير ايها الزعيم (مالك)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    كم انت كبير يا علي صلاح كم انت خلوق وكم هو كبير هذا الزعيم اللذي لا يكبر على اي من ابناءه
    فانت ابن الزعيم كما هو باقي الاعبين وسيبقى حبك في قلوب الاردنيين جميعا ولك الحق بان تقيم وضعك المعنوي والفني بعد ما حدث
    ولكن تأكد انك سكنت قلوب جماهير الزعيم بقيت ام رحلت ولا خوف عليك فانت ابن العراقي عدنان حمد الاصيل
  • »رد على أصيل (محمد على العساف)

    الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    يعني يا ((أصيل)) بقيه اللاعبين مش ولاد عالم ناس ولا شوه .!!؟
    هذا هو جمهور الوحدات يكثر من الاطراء لكسب ود الاخرين على حساب المصلحه الوحداتيه مش أول مره من أصيل ..؟؟! بكفي هز .
    فيصلاوي على طووووول
1 2