جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد دورة "كيف أكون قياديا؟"

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً
  • جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد دورة "كيف أكون قياديا؟"

 

عمّان- الغد- عقدت عمادة شؤون الطلبة/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والارشاد المهني في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع برنامج "انجاز" دورة بعنوان "كيف أكون قياديا" تستمر عشرة اسابيع.

وأشار عميد شؤون الطلبة د. حسين اللبون إلى ان عقد مثل هذه الدورات يأتي ضمن السياسة التي تتبعها عمادة شوؤن الطلبة لتطوير اداء طلابها وتنمية روح القيادة لديهم لتمهد لهم الطريق في سوق العمل وتطوير معنى الابداع والتميز لديهم.

وبين اللبون أن الدورة تسهم في تعريف المشاركين بأهمية القيادة وجعلهم يدركون ان مهارة تطوير القيادة لها الاثر الايجابي على حياتهم العلمية والخاصة، موضحا ضرورة ان يتعرف المرء بالصفات التي يتميز بها القادة لتساعده على القيادة بفاعلية وكفاءة.

وأشار الى أن استراتيجيات الجامعة وخططها وضعت لتتوازى مع ما تقدمه الجامعات العالمية لترقى بطلبتها الى مستوى متميز في المعرفة والقدرة على مواجهة الصعاب وخلق انسان ناجح في كافة المجالات وإنشاء جيل من الشباب الواعي المتحمس، متمنيا أن تصل نسبة اشتراك الطلاب في انشطتها الى اعلى مستوياتها لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة.

ويتلقى الطلبة المشاركون العديد من الموضوعات التي تهمهم كتقويم ذاتي يحدد مدى قدرتهم على القيادة والمواضيع المتعلقة بمشروع القيادة وتعريف المشاركين بطريقة العرض الفعال، التي هي من اهم المهارات الاساسية لعرض الافكار والخطط والنتائج، وتقوم هدى عبيدات بإعطاء هذه الدورة للمشاركين.

ويذكر أن "انجاز" هي احد البرامج المنبثقة عن مؤسسة انقاذ الطفل، ويهدف الى اعداد الطلاب والطالبات والشباب والشابات من الفئة العمرية (14-24) للدخول في سوق العمل من خلال تنمية وتعميق مهاراتهم الشخصية كالثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرار وغيرها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انجاز (nardeen)

    الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    مهم
  • »انجاز (nardeen)

    الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    مهم