الاسباني جيبرناو في طريقه للعودة الى حلبات "موتو جي بي"

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

نيقوسيا - يبدو الدراج الاسباني المخضرم سيتي جيبرناو في طريقه للعودة الى حلبات بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" عندما سيتم الاعلان عن اطلاق فريق "أوندي 2000" المدعوم من "دوكاتي" الخميس في فالنسيا الاسبانية.

ورغم ابتعاده عن السباقات منذ خسر مقعده مع دوكاتي في نهاية موسم 2006، فان جيبرناو (35 عاما) بقي محط تداول بعض التقارير الصحافية التي ترقبت عودته الى فريقه السابق الذي خاض معه فترة من التجارب مطلع الصيف الماضي، لكن بقاء الايطالي ماركو ميلاندري في مكانه انهى امال الاسباني بدخول البطولة مجددا.

وستكون عودة جيبرناو مع الفريق الجديد "اوندي 2000" الذي سيديره ابناء البطل القديم انخيل نييتو، بابلو نييتو وانخيل نييتو جونيور.

واحرز جيبرناو المركز الاول 9 مرات في سباقات الفئة الكبرى، وخاض ابرز مواسمه في 2003 و2004 عندما انهى السباق ثانيا خلف الايطالي فالنتينو روسي على متن دراجة هوندا، الا ان مسيرته توقفت عندما قرر الاعتزال بعد رفض دوكاتي تمديد عقده في 2006 اثر موسم تخبط فيه بالاصابة.

واكد "براماك رايسينغ" امس الاحد انه سيستمر في البطولة مدعوما من دوكاتي بعد ضمه للدراجين الوافدين الايطالي نيكولو كانيبا والفنلندي ميكا كاليو، لذا فان الفريق الايطالي ومع دخول "اوندي 2000" سيمثل بخمس دراجات على الاقل في 2009.

التعليق