حسني يحقق فضية بناء الأجسام في الدورة الآسيوية الشاطئية

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • حسني يحقق فضية بناء الأجسام في الدورة الآسيوية الشاطئية

خسارتان للطائرة النسوية ومنتخبا اليد يبحثان عن التعويض

 

أيمن أبو حجلة – موفد اتحاد الإعلام الرياضي

بالي – حقق البطل محمد حسني أول انجاز أردني في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية، عندما نال مساء أمس الاثنين الميدالية الفضية لوزن 80 كغم بمنافسات لعبة بناء الأجسام في ثالث أيام الدورة المقامة على جزيرة بالي الأندونيسية حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وهاتف سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الوفد ابراهيم ندة، مباركا لبطلنا حسني الإنجاز الأول للأردن في الدورة متمنيا لرياضيينا تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا.

انجاز حسني تحقق بعد حلوله في المركز الثاني بنهائيات وزنه أمس وراء صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية التايلاندي سيتي تشارونريث ومتقدما على الكوري الجنوبي كيم تشونغ هون صاحب الميدالية البرونزية.

وشهدت منافسات الوزن منافسة شديدة بين ستة من أبرز لاعبي بناء الأجسام في القارة الصفراء، وأظهر حسني حنكته في طريقة العرض علما بأنه أنزل من وزنه خصيصا للمشاركة في هذه الدورة.  

واحتفل الوفد الأردني المشارك بالدورة بإنجاز حسني على مدرج المنافسات التي حضرها أيضا السفير الأردني في أندونيسيا محمد داودية.

وأهدى حسني ميداليته الفضية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والشعب الأردني مضيفا أن وجود سمو الأمير فيصل بجانبه كان له أكبر الأثر في المضي قدما بالدورة، وعبر حسني عن سعادته بهذا الإنجاز رغم أنه كان يسعى للفوز بالذهب، إلا أن ذلك لن يمنعه من المنافسة بقوة في بطولة العالم التي ستقام في الثاني من الشهر المقبل في البحرين.

من جهته، قال المدرب علي عبدالرزاق أنه كان يتوقع حصول حسني على المركز الأول، مبديا في الوقت ذاته أمله في تحقيق نتيجة مماثلة في بطولة العالم.

وكان لاعبنا هاني عبداللطيف قد شارك أول من أمس في تصفيات وزن 85 كغم دون أن ينجح في التأهل إلى الدور النهائي، علما بأن اسمه ظهر بين المتأهلين على الشاشة الموضوعة أمام منصة العرض، وبعد خروج الجميع من ساحة المنافسات، أعلنت اللجنة الفنية أسماء المتأهلين الذين لم يكن من بينهم بطلنا عبداللطيف وسط دهشة أعضاء وفدنا.

وقدم عبداللطيف أداء جيدا استحق عليه الثناء، لكن شدة المنافسة على وزنه وصعوبة اختيار الأفضل من بين اللاعبين المشاركين في الوزن حرمه من التأهل للنهائيات، وشعر عبداللطيف بظلم اللجنة التحكيمية مؤكدا في نفس الوقت نيته التعويض في بطولة العالم المقبلة.

خسارتان جديدتان لسيدات الطائرة

لاعبتا منتخب الطائرة نانسي وهيا أبو سالم لم تنجحا في مقارعة منتخب الصين امس - (من المصدر)

وتلقت طائرة السيدات هزيمتين جديدتين على ملاعب شاطئ سانور، حيث خسر الفريق (2) المكون من اسمى ومريم الزواهرة أمام اندونيسيا (1) بشوطين مقابل لا شيء (5-21 و4-21) وبنفس نتيجة الأشواط خسر الفريق (1) المكون من نانسي وهيا أبو سالم امام الصين (1) بواقع 6-21 و4-21.

وكانت طائرة السيدات قد استهلت المشوار أمس بخسارة الثنائي أبو سالم أمام أمام ماليزيا (1) بنتيجة شوطين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الثنائي الزواهرة أمام تايلاند (2).

يد الرجال تسعى للتعويض

وينشد منتخب كرة اليد للرجال تعويض خسارته في المباراة الاولى امام الباكستان بنتيجة شوطين من دون مقابل عندما يلتقي في ثاني مبارياته بمجموعته مع المنتخب الكويتي الذي تغلب على اندونيسيا في الجولة الاولى.

وأجمع لاعبونا على أن فرصة التعويض مواتية اليوم خاصة بعد تقديمه أداء قويا أمام المنتخب الباكستاني بطل آسيا وسابع العالم، وأكد مدرب الفريق موفق فتح الله جاهزية نجومنا لمباراة اليوم التي لا مجال فيها إلا للفوز، لأن الخسارة تعني انتهاء آمال منتخبنا في التأهل إلى نصف النهائي قبل مباراته الثالثة أمام اندونيسيا.

وقدم منتخبنا مستوى جيدا في المباراة السابقة بقيادة نجومه أيمن حمارشة وتامر عبيدات وبهاء فتح الله وخالد علي، وهم الذين يلقون مساندة حقيقية من أمجد الشريف وخالد أبو حسين وأمجد الشريف.

فرصة جديدة ليد السيدات

من جهته، يأمل منتخب كرة اليد للسيدات الخروج فائزا من مواجهته المرتقبة أمام المنتخب الياباني اليوم ليحافظ على حظوظه في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وكان منتخبنا فاز في مباراته الاولى على منتخب هونغ كونغ برميات الترجيح قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام المنتخب التايلاندي.

مدرب منتخب السيدات جهاد قطيشات أكد أن لاعباتنا قدمن مباراة رائعة أمام هونغ كونغ قبل أن تظهر عليهن علامات التعب والإرهاق في مباراة تايلاند، مضيفا أن مجموعة منتخبنا صعبة للغاية لكن منتخبنا أثبت حتى الآن أنه ليس بالفريسة السهلة خاصة وأن لاعباتنا يشاركن في بطولة شاطئية للمرة الأولى.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لمذا يوجد منتخب للطائرة الشاطئية؟؟؟؟ (معصب)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    لا يوجد شواطئ في الأردن، وبناتنا عيب يطلعوا على الشواطئ، بعدين بنخسر في كرة الشاطئ، والله الصورة بتبكي!!!!
  • »بدون منشطاطططط معقول (.زياد)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    محمد حسني بستهل وهاني منيح بس مشركت محليه
    مع انو الثان بيطعو المنشطاط وبس بنشوفهم في شهر 11 بي بطولت العالم بي فتوش خبز مع البطال والكابتن السعافين قوي وجهزيتو عليه وشكرا
  • »لمذا يوجد منتخب للطائرة الشاطئية؟؟؟؟ (معصب)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    لا يوجد شواطئ في الأردن، وبناتنا عيب يطلعوا على الشواطئ، بعدين بنخسر في كرة الشاطئ، والله الصورة بتبكي!!!!
  • »بدون منشطاطططط معقول (.زياد)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2008.
    محمد حسني بستهل وهاني منيح بس مشركت محليه
    مع انو الثان بيطعو المنشطاط وبس بنشوفهم في شهر 11 بي بطولت العالم بي فتوش خبز مع البطال والكابتن السعافين قوي وجهزيتو عليه وشكرا