لوحات مفاتيح وفأرات خاصة لهواة ألعاب الكمبيوتر

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

 

ميونيخ- لا يمانع معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي من استخدام لوحة المفاتيح والفأرة التقليدية، غير أن عشاق ألعاب الكمبيوتر عادة ما تكون لهم مطالب خاصة فيما يتعلق بملحقات الكمبيوتر، التي يستخدمونها مثل لوحات المفاتيح والفأرات.

وتهتم شركات الإلكترونيات بتلبية احتياجات هواة ألعاب الفيديو، حيث إنهم يمثلون قطاعا كبيرا من المستهلكين. وتتضمن لوحات المفاتيح أو الفأرات الخاصة بممارسي ألعاب الفيديو العديد من الوظائف الإضافية.

وتهتم شركة "لوجيتيك" لصناعة ملحقات الكمبيوتر بتوفير احتياجات هواة ألعاب الفيديو. وتكفي نظرة واحدة على أحد منتديات ألعاب الكمبيوتر على الانترنت حتى تجد اسما واحدا يتكرر باستمرار وهو "جي 15" ويقصد به طراز لوحة المفاتيح، التي صنعتها شركة لوجيتيك خصيصا من أجل ألعاب الفيديو.

وبلغ مدى التخصص في صناعة لوحات مفاتيح وفأرات من أجل ألعاب الفيديو لدرجة أن شركة "رابتور جيمينج تكنولوجي" على سبيل المثال توفر منتجات من أجل الرياضات الإلكترونية، التي أصبحت تمثل سوقا متنامية لا سيما بعد أن أصبحت لها جماهيرها وصارت تدر جوائز نقدية على الفائزين فيها.

ويقول ديرك شونك مدير شركة رابتور "في هذه المنافسات، يقاس الفارق بين لاعب وآخر بمقدار المللي ثانية.. وهناك لاعبون ينفذون أكثر من 600 حركة في الدقيقة، وتستخدم شركة رابتور معادن ثمينة لصناعة منتجاتها من أجل تجنب إهدار الوقت".

وأضاف "تتضمن هذه المعادن على سبيل المثال وصلات من الذهب أسفل المفاتيح، حيث انها تزيد سرعة تأثير الحركة على شاشة الكمبيوتر بمقدار ثلاثين ضعفا".

ويقول دانيال فيساريوس من مجلة "جيمستر" المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر وتصدر في مدينة ميونيخ الألمانية إن "اللاعب العادي لا يحتاج إلى هذه النوعية من الأجهزة"، مشيرا إلى أن لوحة المفاتيح والفأرة التقليدية تكفي لأداء المهمة المطلوبة.

التعليق