مهلة الفيفا الى الاتحاد الكويتي تنتهي اليوم

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

الكويت - تنتهي اليوم الاربعاء المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لانتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد الكويتي للعبة من 5 اعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على ان يتشكل مجلس الادارة من 14 عضوا.

ويترقب الشارع الرياضي بفارغ الصبر قرار الاتحاد الدولي اليوم لتحديد مصير الكرة الكويتية، وان كانت المؤشرات توحي بان الفيفا قد يتخذ قرارا بمنح الكويت مهلة حتى نهاية العالم الحالي بتطبيق قانون الاتحاد الدولي على اثر الاتصالات التي قام بها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد مع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر واللجنة الاولمبية الدولية.

وكان مجلس الامة الكويتي (البرلمان) قد اقر قانون رقم 5 لعام 2007 في شأن تنظيم اوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية في جلسة عقدت في 20 شباط (فبراير) من العام الماضي بتحديد عدد اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم بـ14 عضوا ما اثار حفيظة الفيفا الرافض لمبدأ تدخل السلطات السياسية في عمل الاتحادات المحلية.

وبالفعل اتخذ الاتحاد الدولي قرارا في تشرين الاول (اكتوبر) من العام الماضي بتعليق عضوية الاتحاد الكويت استمر 10 ايام بسبب التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، قبل ان ترسل اللجنة الرباعية انذاك برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد تعهدا الى الفيفا بتطبيق قانون الاتحاد الدولي.

وعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي بحضور ممثل الفيفا الاماراتي عيسى الحوسني واعتمد تشكيل الاتحاد الجديد من 5 اعضاء، ولكن تطبيق هذا النظام يحتاج الى تعديل دستوري للقانون "الازمة"، علما بان دورة الانعقاد الاول للبرلمان الكويتي محددة في 21 من الشهر الحالي ما يعني استحالة اجراء اي تعديل على القانون قبل هذا التاريخ.

وهذا ما دفع الشيخ احمد الفهد الى القول بأن "مشاركة الكويت في كأس الخليج في عمان بيد مجلس الامة"، في اشارة واضحة منه الى ان وجود المنتخب الكويتي في "خليجي 19" في عمان في كانون الثاني (يناير) المقبل، يحتاج الى تعديل القانون رقم 5 لعام 2007.

ومنذ قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بحل الاتحاد الكويتي لكرة القدم في 11 فبراير الماضي، بعد استقالة 8 اعضاء منه، تدير لجنة انتقالية عينها الاتحاد الدولي في اذار (مارس) عام 2007 دفة اللعبة في الكويت.

التعليق