منتخب الشابات يمثل العرب في تصفيات الكرة الآسيوية

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

 كوالالمبور - يعتبر منتخبنا الوطني للشابات الفريق العربي الوحيد، الذي يشارك في تصفيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 سنة، التي تقام في ماليزيا اعتباراً من 28 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي ولغاية 7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويشارك منتخبا إيران والفلبين للمرة الأولى في التصفيات وسط مشاركة 11 فريقاً إلى جانب ثلاثة منتخبات تأهلت بالفعل إلى النهائيات، في تأكيد لازدياد الاهتمام بكرة القدم النسوية في مختلف أرجاء القارة.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإن منتخب إيران للرجال يعتبر من المنتخبات القوية آسيوياً، ولكن الحال يختلف بالنسبة لفرق السيدات التي من النادر أن تشارك في بطولات خارج بلادها باستثناء بطولة غرب آسيا، حيث تعتبر هذه المشاركة الثانية لكرة القدم النسوية في إيران ضمن بطولات الاتحاد الآسيوي بعدما شارك منتخب السيدات في تصفيات كأس آسيا العام الماضي.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى مجموعتين تضم الأولى كوريا الجنوبية والأردن وميانمار وفيتنام والفلبين وسنغافورة، في حين تضم الثانية أستراليا وإيران وتايلاند والصين تايبيه والهند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة الصين واليابان وكوريا الجنوبية التي ضمنت تأهلها بالفعل عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة، وسيتم تحديد الدولة المضيفة وموعد إقامة النهائيات في وقت لاحق.

التعليق