نجوم الأردن للتايكواندو تنطلق الشهر المقبل بحلة جديدة

تم نشره في الأحد 12 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً
  • نجوم الأردن للتايكواندو تنطلق الشهر المقبل بحلة جديدة

غازي والمناصرة يعلنان عن أول بطولة للفرق

 

خالد المنيزل

عمان - وقع محمد غازي وحكم المناصرة اتفاقية تنظيم بطولة نجوم الأردن الأولى للتايكواندو التي تنطلق يومي الجمعة والسبت 31 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، والأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على أرض صالة الأمير فيصل في القويسمة، والتي يشارك فيها عدد كبير من نجوم الأندية والمراكز الأردنية في الأوزان المختلفة.

وجاء حفل التوقيع خلال الموتمر الصحافي الذي عقده راعي البطولة حكم المناصرة ومدير البطولة محمد غازي يوم الخميس الماضي، للإعلان عن تعليمات البطولة والتعاون الثنائي بينهما للبطولات المقبلة التي ستكون عربية خلال العام المقبل وآسيوية خلال العام الذي يليه لتصل إلى العالمية في العام الثالث.

وقال مدير عام شركة بلانرز للسياحة والسفر حكم المناصرة ان تفاعل الشركة مع التايكواندو سيتواصل خلال المرحلة المقبلة لما تتمتع به التايكواندو الأردنية من حضور كبير على المستوى العربي والدولي بقيادة سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو، مبينا انه يعتز بدعم كافة نجوم اللعبة وبطولاتها المستقبلية.

من جانبه بين مدير البطولة محمد غازي أن رعاية الشركة لبطولة نجوم الأردن، تجعلها أول بطولة محلية على مستوى الفرق وليس على مستوى الأفراد وفق الأنظمة والقوانين الرسمية المعتمدة في الاتحادين الآسيوي والدولي، خاصة وان نادي نجوم الأردن تأسس حديثا وقبل شهرين وبدأ التصدي لتنظيم أول بطولة محلية فرقية، الأمر الذي يضع الفرق والأندية في منافسة كبيرة تصب في النهاية في خانة دعم التايكواندو والمنتخبات الوطنية.

وشكر مدير الشركة الراعية حكم مناصرة ومديرها العام اشرف برقاوي على دعم البطولة، وكذلك اتحاد اللعبة الذي قدم الدعم الفني والإشراف على البطولة بالكامل ومدير المركز مروان مقابلة الذي ساهم في أن يرى المركز النور خلال فترة قصيرة جدا.

 الفئات المشاركة

 - فئة تحت 14 عاما ذكور أحزمة ملونة وبوم / مواليد 94 فما فوق لأوزان -26، -33، -40، -47، +47 كغم.

- فئة تحت 14 سنة إناث أحزمة ملونة وبوم لأوزان -26، -32، -38، -44، +44 كغم.

- فئة الناشئين 14-17 سنة، للذكور أحزمة ملونة واسود لأوزان -48، -55، -62، -69، +69 كغم.

- فئة فوق 15 عاما أحزمة ملونة لأوزان -54، -63، -70، -80، + 80 كغم.

شروط المشاركة

- يشارك كل فريق بخمسة لاعبين في كل مباراة حسب الأوزان المعتمدة لكل فئة، ولاعبين احتياط، وتتكون المباراة من خمسة نزالات ويفوز الفريق الفائز بثلاثة، وكل فريق يعتمد لاعبيه الخمسة قبل بدء المباراة بـ15 دقيقة، وتقام المباريات وفق نظام الاتحاد الدولي للتايكواندو.

- يبدأ التسجيل يوم الأربعاء 29 الحالي بمقر الاتحاد من الساعة العاشرة وحتى الثالثة بعد الظهر، ويتم إجراء القرعة يوم الخميس 30 الحالي بين الساعة 10-12 ظهرا في مقر الاتحاد، ويكون التوزين بين الساعة 3-6 مساء يوم الخميس لكافة المشاركين.

التعليق