"الحكي إلنا" يناقش اليوم قصة نجاح بلدية الوسطية

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً
  • "الحكي إلنا" يناقش اليوم قصة نجاح بلدية الوسطية

 

عمّان - الغد- يعرِض البرنامج الشبابي "الحكي إلنا"، الذي يُبثُّ على شاشة التلفزيون الأردني، في التاسعة وعشر دقائق من مساء اليوم، حلقة خاصّة بعنوان "حُرّاس البيئة".

وتناقش الحلقة قصّة نجاح بلديّة الوسطية في تجاوز "ثقافة العيب" لدى شباب وأبناء المنطقة، من خلال استقطاب العديد منهم للعمل في البلديّة بوظيفة حارس بيئة أو عامل وطن؛ لتكون بذلك البلديّة الوحيدة في المملكة التي تعتمد على أبناء الوطن، بعيداً عن العمالة الوافدة، ولتكون قدوة للبلديات كافة في العمل على خدمة الوطن بسواعد أبنائه.

وتناقش الحلقة أيضاً قصص نجاح شخصيّة حقّقها حرّاس البيئة العاملون في البلديّة، بعد أن تغلّبوا على شبح البطالة، وأصبحوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع ومنتجين، يعملون لصالح بلدتهم ومواطنيها، الأمر الذي انعكس إيجاباً على علاقتهم بأهل بلدتهم، الذين ينظرون إليهم نظرة يسودها الودُّ ويتسيّدها الاحترام.

ويستضيف البرنامج رئيس بلديّة الوسطيّة عماد العزّام الذي يروي قصّة النجاح، والخطة التي عمدت البلديّة على تطبيقها لمساعدة أبناء المنطقة، إضافة إلى مجموعة من حرّاس البيئة العاملين في البلديّة، ويحاوره أربعة من المقدّمين الشباب للبرنامج وهم: محمد الزيود، ونور الخرابشة، ومحمد الحمصي، ورشا بينو، إلى جانب مقدّمه الزميل عروة زريقات.

ويذكر أن هيئة شباب كلّنا الأردن هي أحد برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، تولّت الإشراف على برنامج "الحكي إلنا"، وأشركت الشباب بتقديم حلقاته، انطلاقاً من سياستها الرامية إلى زيادة مستوى مشاركة الشباب في القضايا الوطنيّة، وإتاحة المجال أمامهم لمناقشة قضاياهم، والوقوف عندها.

التعليق