اللجنة الاولمبية الدولية تقر مواقع دورة سوتشي 2014

تم نشره في الخميس 9 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

اثينا - أقرت اللجنة الاولمبية الدولية اول من امس كافة المواقع التي ستستضيف دورة الالعاب الشتوية 2014 في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الاسود.

واضطر المنظمون الي نقل بعض الرياضات بسبب مخاوف بيئية مما اثار تساؤلات حول المواعيد النهائية للانتهاء من اعمال البناء.

واضافت اللجنة الاولمبية الدولية في بيان "بعد الموافقة على منافسات الثنائي (التي تشمل التزلج على الجليد والرماية) انتهت اللجنة الاولمبية اليوم من تحديد مواقع استضافة المنافسات... عقب القرار الذي اتخذ اوائل هذا العام بنقل بعض المواقع لاعتبارات بيئية."

وتابع البيان بالقول ان منظمي دورة سوتشي يمكنهم الان المضي قدما في التخطيط وبناء المواقع التي يحتاجها اغلبها لبنائه من الصفر.

وحصلت سوتشي على حق استضافة دورة الالعاب الشتوية العام الماضي الا انها أرجأت بناء بعض المواقع المقترحة عقب اعلان جماعات بيئية ان عمليات البناء ستؤثر على المحميات الطبيعة في منطقة جبال كراسنايا بوليانا.

وقال جان كلود كيلي وهو مفتش تابع للجنة الاولمبية الدولية "لن تقام هذه المواقع الجديدة المخصصة لاقامة المنافسات الرياضية بأفضل التجهيزات الممكنة فحسب بل انها ستضمن ان يكون اي تأثير بيئي عند حده الادنى."

وحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي حشد بنفسه الجهود من اجل منح روسيا حق استضافة البطولة المنظمين الشهر الماضي على الاسراع في الاستعدادات قائلا ان اي تأجيل "غير مقبول".

وقال دميتري شيرنيشينكو مدير عام الدورة اليوم "ستستكمل كافة اعمال البناء وفقا لما هو مخطط."

واضاف "في الحقيقة فان اعمال البناء في عدة مواقع على امتداد السلسلة الجبلية تسبق الجدول الزمني فيما سيبدأ البناء في وادي اميريتينسكايا قريبا."

التعليق