اختتام فعاليات مؤتمر "الإشراف التربوي بين أسر التقليد وألق التجديد"

تم نشره في الأربعاء 8 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- اختتمت فعاليات المؤتمر الرابع لمدارس الحصاد التربوي "الإشراف التربوي بين أسر التقليد وألق التجديد" الذي حمل شعار "التحرر من الجمود انسجام مع قوانين الوجود"، أول من أمس في فندق الرويال.

وجاء المؤتمر بهدف الإسهام في بناء المشروع التربوي المنتمي لوطنه وأمته، وطرح رؤية عصرية تطويرية للعمل الإشرافي، وزيادة التلاحم بين المشرف التربوي وأطراف العملية التعليمية، إضافة إلى الوقوف على أحدث الاستراتيجيات في الإشراف التربوي والتعرف على اتجاهات معلمي المدارس الخاصة نحو الإشراف التربوي وتنمية الدور الفني لمديري المدارس وتطوير رؤية واضحة للعمل الإشرافي في رياض الأطفال.

وتناول المؤتمر الإشراف التروبي في ضوء ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكامل الأدوار في العملية الإشرافية بين مدير المدرسة والمشرف التربوي، واستراتيجيات حديثة لتطوير العمل الإشرافي، والإشراف التربوي الفعال في رياض الأطفال، وطرح تجارب مميزة في العمل الإشرافي، وسلط الضوء على المؤسسات المجتمعية ودورها في تطوير العملية الإشرافية.

واستهدف المؤتمر مديري المدارس ومديراتها ومديرات رياض الأطفال ومنسقي المباحث والمعلمي، واستقطب شرائح تربوية متنوعة ذات خبرات غنية تآلف فيها القطاعان العام والخاص لتطور العملية التعليمية والتعلمية.

ويأتي هذا المؤتمر رابعا لمؤتمرات ثلاثة سبقته في مدارس الحصاد في إطار سعيها إلى تحقيق التربية المستدامة والنمو المهني المتواصل ويتجه عزم مدارس الحصاد إلى عقد مؤتمرات مستقبلية لتواصل عميق في الميدان التربوي بآفاق أوسع.

التعليق