ايكليستون يصف فريق فيراري بالمهرجين وكوبيتسا وهايدفيلد باقيان مع البي ام دبليو ساوبر

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • ايكليستون يصف فريق فيراري بالمهرجين وكوبيتسا وهايدفيلد باقيان مع البي ام دبليو ساوبر

فورمولا1

 نيقوسيا - رد بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد على انتقاد رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو لجائزة سنغافورة الكبرى الذي وصف اول سباق ليلي في تاريخ الفئة الاولى بالسيرك.

وقال ايكليستون: "اذا كان رئيس فيراري محقا حول ان سباق سنغافورة كان اشبه بالسيرك فاننا نشكره لتأمينه المهرجين (في اشارة منه الى الفريق الايطالي)".

وكان دي مونتيزيميلو اعتبر ان الاعتماد على سيارة الامان بشكل كبير خلال السباق المذكور غيب الاثارة والحماس فتحول اول سباق ليلي الى سيرك، وهو امر مهين لفورمولا واحد.

وجاء رد ايكليستون الذي استمتع بالمديح الكثير للنجاح اللافت الذي حققته سنغافورة في استضافتها للسباق على حلبة "مارينا باي"، قائلا انه من الافضل على دي مونتيزيميلو الحرص على ابقاء حظيرته تحت السيطرة، مشيرا الى الخطأ القاتل الذي عانى منه السائق البرازيلي فيليبي ماسا وقضى على اماله في الفوز بالمركز الاول عندما خرج من الحظيرة وهو يجر خرطوم الوقود وراءه.

واضاف في مقابلة مع صحيفة "ذي دايلي مايل" البريطانية: "بعد نهاية الاسبوع تلك كان يفترض على رئيس فيراري البقاء صامتا لانه في حال خسر ماسا لقب البطولة فان فريقه يتحمل المسؤولية كاملة".

"بي ام دبليو ساوبر" يعلن رسميا اعتماده على كوبيتسا وهايدفيلد في 2009

فريق "بي ام دبليو ساوبر" رسميا يومك امس الاثنين اعتماده على سائقيه الحاليين البولندي روبرت كوبيتسا والالماني نيك هايدفيلد في موسم 2009 لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

كما اكد الفريق الالماني ان النمسوي كريستيان كلين سيبقى سائق التجارب، وقال المدير ماريو تيسن: "نرى في نيك وروبرت سائقين قويين لفريقنا، اضف ان كريستيان يملك الخبرة اللازمة كسائق للتجارب".

واضاف: "ليس لدينا اي شكوك حول امكان تحقيق طموحاتنا معهم في السنة الرابعة من عمر الفريق".

واسقط هذا الاعلان جميع الانباء التي تحدثت في الاسابيع الماضية عن ان "بي ام دبليو" سينهي عقد هايدفيلد ويضم السائق الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين، والذي لا يبدو في وضع مستقر مع فريقه رينو الفرنسي، ويبقى امامه خيار واحد في حال اراد الرحيل عنه، اي الانتقال الى هوندا الياباني المتوقع ان يستغني عن سائقه المخضرم البرازيلي روبنز باريكيللو مقابل الابقاء على البريطاني جنسون باتون.

نصف فرق فورمولا واحد تريد التعاقد مع فيتيل

قال الملياردير النمسوي ديتريتش ماتيشيتز مالك شركة "ريد بول رايسينغ" ان نصف فرق بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد تريد التعاقد مع السائق الشاب الالماني سيباستيان فيتيل الذي سيقود لفريقه في موسم 2009 منتقلا من الفريق الشقيق "سكوديريا تورو روسو".

واعتبر ماتيشيتز ان فوز فيتيل (21 عاما) اللافت في سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا شد الانظار اليه بعدما اصبح اصغر سائق فائز في تاريخ الفئة الاولى، وباتت جميع الفرق تسعى الى التعاقد معه، لكن فريق "ريد بول" سيجهد في الموسم المقبل لتأمين سيارة جيدة له من اجل اقناعه بالبقاء معه اطول فترة ممكنة.

واضاف في حديث الى صحيفة محلية: "نصف فرق فورمولا واحد تلاحقه، لكنه لا يفكر في الرحيل عن ريد بول ولا نحن نفكر بتركه. انه جزء من عائلتنا".

وتابع: "سنشعر بالخيبة الكبيرة في حال طرح مسألة الرحيل، لذا سنكون على اهبة الاستعداد لتقديم افضل سيارة له في الموسم المقبل"، متوقعا ان تتمكن سيارة "أر بي أر 5" من الوقوف بين فرق المقدمة وعلى رأسها فيراري وماكلارين مرسيدس.

التعليق