أستراليا تسحب الحليب خوفا من الميلامين

تم نشره في الاثنين 6 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

 

سيدني- قالت الهيئة الأسترالية النيوزلندية أن الموردين الأستراليين بدأوا في سحب مسحوق حليب كيرين ميلك تي من المصنع في الصين بعد أن أوضحت نتائج الفحوص الأسترالية معدلات الميلامين في المنتج المتوفر في أستراليا.

وأضافت في بيان على موقعها على الانترنت، بدأ هذا الإجراء في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر)، ويأتي بعد أن أوضحت نتائج فحوص أسترالية معدلات ميلامين في المنتج المتوفر هنا.

ننصح المستهلكين بعدم استهلاك مسحوق حليب كيرين ميلك تي من المصنع الموجود في الصين.

ولم يتسن الحصول على تعليق على الفور من مسؤولي شركة كيرين بيفيريدج اليابانية. وشركة كيرين بيفيريدج جزء من شركة كيرين القابضة اليابانية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، عن إدارة العلاقات العامة بشركة كيرين بيفيريدج قولها أمس السبت، أن الميلامين لم يرصد في الحليب المجفف الذي تنتجه الشركة وتبيعه في الصين، مضيفة أن الشركة تحقق في الأمر.

وقالت الشركة أن الحليب المجفف الذي تنتجه ويستخدم مع الشاي وتبيعه في اليابان تقوم بتصنيعه محليا ولا تستخدم أية منتجات ألبان مستوردة من الصين.

ومرض آلاف من الأطفال في الصين وتوفي أربعة بعد شرب حليب ملوث.

واضطرت العديد من الشركات الأجنبية الى استعادة منتجات صنعت بمنتجات ألبان صينية، أو التأكيد للمستهلكين أن سلعهم آمنة.

وقالت الصين في وقت متأخر من مساء أول من أمس أن الاختبارات الجديدة كشفت أنه ليس هناك ميلامين في الحليب الذي يباع في الصين على عكس الحليب المجفف.

وأعلنت لجنة الدولة لمراقبة الجودة والفحص والحجر الصحي أن عينات من 609 عبوات حليب من 27 مدينة في شتى أنحاء الصين خالية من مادة الميلامين.

التعليق