منتخب التايكواندو يبدأ الاستعداد لغرب آسيا غدا

تم نشره في السبت 4 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • منتخب التايكواندو يبدأ الاستعداد لغرب آسيا غدا

 خالد المنيزل

عمان - قال إبراهيم أبو زيد مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو أن أول تجميع وتدريب للمنتخب الوطني للتايكواندو سيكون عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم غد الأحد في صالة الأمير راشد لألعاب الدفاع عن النفس، وبين أن الفترة المتبقية للمشاركة في البطولة تعتبر قصيرة جدا وهذا يتطلب التركيز على اللياقة البدنية والتكتيك وخطط الدفاع والهجوم المركبة التي تمنح اللاعب قدرة كبيرة على المنافسة والمناورة، وبين أن المنتخب الوطني سيكون من الفرق المنافسة على اللقب رغم وجود فرق قوية مثل إيران والسعودية والبحرين.

تدريب مكثف

وأكد مدرب المنتخب الوطني إبراهيم أبو زيد أن التدريب سيكون مكثفا بمعدل ساعتين يوميا وعلى مدار أيام الأسبوع باستثناء يوم السبت فيكون التدريب على وجبتين صباحية ومسائية، وان التركيز في البداية سينصب على رفع اللياقة البدنية للاعبين بعد فترة الراحة الإجبارية خلال شهر رمضان المبارك، وان المرحلة الثانية سيتم التركيز فيها على الجانب الخططي والمهاري وخاصة القتال وأساليب الدفاع والهجوم المرتبطة بالسرعة وسرعة رد الفعل.

وأضاف أن المنتخب ربما يخضع لمعسكر داخلي لمدة إسبوع قبل السفر من اجل التعود على أجواء المنافسات في الفترتين الصباحية والمسائية.

منافسة قوية

وبين أبو زيد أن المنافسة ستكون قوية جدا وخاصة من فريق إيران الذي يضم ابرز نجوم العالم وينافس بقوة على الألقاب خاصة وانه حامل لقب البطولة السابقة، وهناك بعض الفرق التي تطورت بسرعة كبيرة وتعتبر المشاركة فرصة مناسبة للاستعداد لبطولات العالم المقبلة ومنها المنتخب السعودي الذي تطور بسرعة كبيرة وهو قادر على المنافسة في بعض الأوزان، إلى جانب المنتخب البحريني الذي نجح بامتياز بالظفر بالمركز الثاني في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في قطر، وامكانات الفريق عالية ويسير وفق خطط إعداد مدروسة.

ثقة كبيرة

وأكد المدرب إبراهيم أبو زيد أن ثقة اتحاد التايكواندو بالإشراف على تدريب المنتخب الوطني ستكون عند حسن الظن وقال "سأبذل قصارى جهدي لتحقيق إنجاز غير مسبوق في البطولة التي ستقام في إيران خلال الفترة من 8-10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل". وأشاد بنجوم المنتخب الوطني الذين سيمثلون الأردن في البطولة وهم حسام سليمان لوزن تحت 58 كغم، ومحمد أبو لبدة لوزن تحت 72 كغم، ونبيل طلال لوزن تحت 78 كغم، ومحمد أبو طويلة لوزن تحت 67 كغم، ومحمد الشجاعية لوزن تحت 84 كغم.

التعليق