"مهرجان المهرجانات" ضمن أقسام مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي

تم نشره في السبت 4 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 10:00 صباحاً

 

أبوظبي- أعلن منظمو الدورة الثانية من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي تقيمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن الأفلام التي ستعرض ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" المقرر عرضها بموازاة عروض المهرجان الرئيسية الذي سينطلق في أبو ظبي في الفترة من 10 إلى 19 تشرين الأول (أكتوبر).

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي محمد خلف المزروعي إن أهمية هذه المبادرة تنبع من كونها تقدم وبأسهل الطرق الممكنة الأفلام العالمية الحائزة على الجوائز حيث إن هذه الأفلام عرضت في فعاليات سينمائية عالمية لم يستطع كل محبي السينما بالتأكيد متابعتها وحضورها شخصياً ومن منطلق أن إدارة المهرجان تؤمن بأن الحدود ليست عائقا أبداً فإن فعالية "مهرجان المهرجانات" تأتي لتمكن عشاق السينما من متابعة ما لم يتمكنوا من مشاهدته.

من جهتها قالت مديرة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الإعلامية نشوة الرويني إن هناك أفلاماً عالمية شاركت في مهرجانات السينما العالمية ستكون متاحة للرواد والمتخصصين ضمن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي - أبوظبي الذي يسعى لعرض تشكيلة فريدة من أهم تلك الأفلام الحائزة على ثناء النقاد والجوائز العالمية في المهرجانات الكبرى العام 2008.

ومن بين الأفلام التي ستعرض فيلم "رائحة التفاح" وهو فيلم عراقي ألماني مشترك من إنتاج العام 2007 من إخراج ريتشي ميهتا وفيلم "إجراء عملياتي معتاد" للمخرج إيرول موريس وفيلم "حصان بساقين" للإيرانية سميرة مخملباف إضافة إلى فيلم روسي "حقل بري" للمخرج ديكوي بولي.

يشار إلى أن 12 فيلما ستعرض ضمن هذا البرنامج تم ترشيحها أو نالت جوائز عالمية خلال هذا العام في مهرجانات سينمائية عالمية كبرى في فرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

التعليق