دار الأوبرا المصرية بالمجان للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في العيد

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • دار الأوبرا المصرية بالمجان للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في العيد

 القاهرة- أعلنت دار الأوبرا المصرية عن فتح أبوابها مجانا مساء أول أيام العيد للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة لحضور العرض الأوبرالي "أوديسيوس بطل طروادة" أحدث انتاج لفرقة بالية أوبرا القاهرة.

وقال الدكتور عبد المنعم كامل رئيس الأوبرا في بيان رسمي وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الاثنين إن القرار جاء دعما من وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا لتلك الفئة من الأطفال واحتفالا بعيد الفطر.

يقوم ببطولة العرض العالمي الشهير حنان الجندي وداليا فاروق وجاكلين رفيق وياسر شعبان وإلهامي أمين، موسيقى دينو سكوديري وتصميم رقصات ماريا تيريزادل وأشعار ستيفانو كورينا وسينوجرافيه ماركو ستشيافوني وفكرة وإخراج ريناتو جريكو.

وتدور أحداث العرض حول قصة إنسانية حكاها هوميروس خلال الأحداث الأسطورية لحرب طروادة تجسد المشاعر والاحتياج لأحداث وأهداف جديدة عبر فضول لا ينضب لاكتشاف مدى المعرفة بالمخاوف الداخلية التي ولدت أشباحا لا يمكن السيطرة عليها.

وأكد رئيس دار الأوبرا أن ملحمة بالية "أوديسيوس" من الأعمال الأسطورية الضخمة التي تجتذب الجمهور وخاصة الأطفال نظرا لما يتمتع به العمل من عناصر الإبهار، مشيرا إلى أن إدارة الأوبرا حرصت على دعوة عدد من الجمعيات الخيرية التي تهدف إلى رعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من أجل رسم ابتسامه على وجوه الأطفال.

يذكر أن بالية "أوديسيوس بطل طروادة" يعرض على مدار سبعة أيام في الفترة من الرابع إلى الثامن تشرين الأول (أكتوبر) على المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة ويومي 13 و14 من نفس الشهر على مسرح أوبرا الإسكندرية.

التعليق