عضيبات يترأس اجتماع المجلس الأعلى للشباب

تم نشره في الثلاثاء 23 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • عضيبات يترأس اجتماع المجلس الأعلى للشباب

 

عمان- الغد- عقد مجلس إدارة المجلس الأعلى للشباب اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله برئاسة د. عاطف عضيبات رئيس المجلس، وذلك في قاعة السلام بمدينة الحسين للشباب يوم أول من أمس.

عضيبات رحب في بداية الاجتماع بالأعضاء الجدد، الذين انضموا لعضوية المجلس، متمنيا لهم التوفيق في خدمة وطنهم ومليكهم، ومسجلا الشكر والتقدير لأعضاء المجلس السابق على الخدمات المتميزة التي قدموها للمجلس خلال فترة عملهم.

وقدم عضيبات عرضا مرئيا للأعضاء عن المجلس، مستعرضا الهيئات والمنشآت التابعة له، وعدد العاملين فيه، وتطور موازنته التي تضاعفت خلال العامين الماضيين نظرا للقناعة بأهمية الدور الذي يقوم به في خدمة الشباب الأردني، ومستعرضا المشاريع التي تم تنفيذها والأنشطة التي نفذت والإنجازات التي تحققت خلال العامين المنصرمين، والتحديات التي تقف أمام تحقيق المزيد من الإنجازات.

وتم خلال الاجتماع عرض مقترح للجان العاملة في المجلس، وهي لجان السياسات الشبابية، الإعلامية، النوع الاجتماعي، التنوير والخطاب الراشد، الترويح الاجتماعي والفكري، والتربية الوطنية والمشاركة السياسية، حيث طلب عضيبات من الأعضاء دراسة هذه اللجان إلى جانب اقتراح لجان أخرى أو دمج بعضها، للخروج بأفضل صيغة ممكنة، وتحديد الرغبة في عضوية هذه اللجان خلال الجلسة المقبلة، موجها الدعوة للأعضاء للشراكة الحقيقية على مستوى مؤسساتهم، ومطالبهم بأن يكونوا ممثلين للمجلس في هذه المؤسسات، للعمل على تجسيد توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوضع الشباب على أجندة الوطن، ورؤية الدولة الأردنية في منح الشباب الاهتمام الذي يتناسب مع تطلعاتهم.

ودار حوار بين أعضاء المجلس، تركز على أهمية العمل بروح الفريق من أجل تحقيق أهداف المجلس من خلال اقتراح مبادرات عملية قادرة على القيام بهذا الدور، وتم الاتفاق على طرح هذه المبادرات خلال الجلسة المقبلة.

يذكر أن المجلس الجديد، قد أعيد تشكيله مؤخرا وفقا لقانون المجلس الأعلى للشباب برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات وممثلي الجهات ذات العلاقة بالشأن الشبابي وهم: أمين عام المجلس د. ساري حمدان، وزارة التربية والتعليم د. فواز جرادات، أمانة عمان الكبرى م. عمر المعاني، عمداء كلية التربية الرياضية في الجامعات الرسمية د. عمر هنداوي، القوات المسلحة الأردنية اللواء الركن محمد الرعود، مديرية الأمن العام العميد محمد الرقاد، الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبد الرحمن العرموطي، إضافة إلى ستة أعضاء من ذوي الاهتمام والخبرة يتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء بتنسيب من رئيس المجلس وهم: العين د. نوال الفاعوري، عبد الوهاب زغيلات، نايف كريشان، عبدالله أبو نوار، د. عبد الرحمن ابداح ونبيل غيشان.

التعليق