فوز صعب للريان على الخور في الدوري القطري

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • فوز صعب للريان على الخور في الدوري القطري

الكرة العربية

 

مدن  - حقق الريان فوزا صعبا على الخور 2-1 اول من امس الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم.

تقدم الريان بهدفين عبر البرازيلي الويزو (31 و66)، وسجل مواطنه سوزا هدف الخور (69).

ورفع الريان رصيده الى 6 نقاط، وبقي الخور من دون اي نقطة بعد ان لقي الخسارة الثانية.

وعانى الريان كثيرا في المباراة وكاد يفقد فيها نقطتين لولا تدخل حارس مرماه سعود الهاجري الذي انقذ مرماه في الوقت بدل الضائع امام ابراهيم اول والعراقي مهدي كريم.

وانتزع ام صلال فوزا صعبا بعشرة لاعبين على الخريطيات بهدفين للبرازيلي الفيس ماغنو (86) والسنغالي موسي نداي (90) من تسديدتين من حارج منطقة الجزاء.

لعب ام صلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد ظهيره الايمن محمد موسي.

ورفع ام صلال رصيده الي 6 نقاط بينما تلقى الخريطيات الخسارة الثانية، الاولى كانت بسداسية نظيفة امام السد.

وكانت المرحلة افتتحت الخميس بفوز السد على الوكرة 2-1، وتعادل قطر مع السيلية 1-

الدوري الاماراتي

 حقق الاهلي بطل الكأس والكأس السوبر فوزا مثيرا على مستضيفه النصر 4-2 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الاماراتي للمحترفين في كرة القدم.

سجل فيصل خليل (26) والبرازيلي سيزار كليدرسون (70 من ركلة جزاء ) واسماعيل الحمادي (72) وسالم خميس (90) اهداف الاهلي، ومحمد عمر (31 و41) هدفي النصر.

شهدت المباراة احداثا "دراماتيكية" وتقلبات في النتيجة قبل ان يحسمها الاهلي بعد تألق لافت للاعب وسطه الدولي اسماعيل الحمادي الذي سجل هدفا وتسبب بركلة جزاء ليهدي فريقه اول ثلاث نقاط في دوري المحترفين بحلته الجديدة.

افتتح الاهلي التسجيل عبر فيصل عندما تلقى عرضية من سيزار اودعها برأسه في شباك زميله السابق الحارس عبدالله موسى المنتقل الى النصر هذا الموسم (26)، وكاد البرازيلي باري يعزز تقدم الاهلي الا انه سدد الكرة برعونة خارج المرمى الخالي من حارسه ( 28).

وبدأ النصر الدخول في اجواء المباراة فبادل ضيفه الهجمات حتى ادرك التعادل بعد كرة طويلة من الايراني مهرزاد معدنجي فشل حارس الاهلي عبيد الطويلة في تشتيتها لتصل الى محمد عمر المندفع الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (31).

ودخل المخضرم محمد عمر (34 عاما) بهدفه تاريخ كرة القدم الاماراتية من الباب الواسع، بعدما اصبح اول لاعب يسجل لخمسة فرق مختلفة، حيث سبق له اللعب مع الوصل والعين والجزيرة والظفرة.

وعاد عمر ليواصل تألقه ويضع النصر في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما استفاد من تمريرة معدنجي لينفرد ويسدد كرة زاحفة في مرمى الطويلة (41)، وكاد يضيف الهدف الثالث ايضا الا ان كرته مرت الى جانب القائم الاهلاوي (45).

كشر الاهلي عن انيابه في الشوط الثاني الذي جاء لصالحه بالكامل، وسنحت لباري فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما تلقى كرة من الحمادي سددها قوية وصدها عبدالله موسى ببراعة (54)، قبل ان يعود حارس النصر ويتألق في ابعاد كرتين خطرتين لسيزار (58) وباري (61).

وتأخر الاهلي في ادراك التعادل حتى الدقيقة 70 حين قام اسماعيل الحمادي بمجهود فردي رائع قبل ان يتعرض للعرقلة من عامر مبارك فرفع الحكم في وجهه بطاقة حمراء واحتسب ركلة جزاء سددها سيزار بنجاح.

وعانى النصر كثيرا في القائق العشرين الاخيرة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين، وفرض الحمادي نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدف التقدم للاهلي من تسديدة زاحفة (72)، واختتم البديل سالم خميس المهرجان بالهدف الرابع (90).

واكد العين طموحاته الكبيرة هذا الموسم باحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004 عندما اكتسح ضيفه الشارقة باربعة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي اندريه دياز (2) والتشيلي خورخي فالديفيا (45) والمغربي سفيان العلودي (55 من ركلة جزاء) وسالم عبدالله (86 من ركلة جزاء).

وكان العين الانشط هذا الموسم في سوق الانتقالات المحلي لاستعادة تفوقه، بعدما ضم فالديفيا من بالميراس البرازيلي مقابل 17 مليون يورو ودياز من الوصل، كما تعاقد مع الدوليين سيف محمد من الشعب وعبدالله مال الله من الامارات ودرويش احمد من النصر ومهند العنزي من الظفرة.

افتتح العين التسجيل في الدقيقة الثانية عندما ارسل فالديفيا ركنية هيأها مهند العنزي برأسه الى دياز الذي سددها في شباك حارس الشارقة محمود الماس.

وبرهن فالديفيا انه صفقة رابحة للعين من خلال قيادته خط الوسط وتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة حرة رائعة (45)، واضاف العلودي الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض دياز للعرقلة من مدافع الشارقة عبدالله سهيل (55)، وسجل سالم عبدالله الهدف الرابع من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم بعدما عرقل الحارس الماس المهاجم المغربي العلودي (86).

وحقق الوصل فوزا متاخرا على مستضيفه عجمان بهدف عيسى علي في الدقيقة 76، في حين فاز الظفرة على مستضيفه الخليج بثلاثة اهداف لمحمد سالم (15 و70) والايراني مهدي رجب زاده (50) ، مقابل هدف للنيجيري عباس مويو.

الدوري المصري

 افلتت من الاسماعيلي فرصة الانفراد بصدارة الدوري المصري عندما تقدم على منافسه المقاولون العرب 2-صفر قبل ان يخسر امامه 2-3 في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة مصر لكرة القدم.

وبقي بتروجيت الذي لعب مساء امس مع المصري متصدرا بفارق الاهداف عن الاسماعيلي الذي لعب مباراة اكثر.

وتقدم الاسماعيلي بهدفين سريعين عبر عبدالله الشحات وابراهيم يحي في الدقيقتين 6 و10.

وتراخى لاعبو الاسماعيلي من دون سبب فاستغل المقاولون هذه الحالة فقلصوا الفارق عن طريق رامي ربيع (34).

وسيطر المقاولون على خط الوسط في الشوط الثاني بفضل تألق صامويل كيرا واحمد بدوس وكانت انطلاقات رامي ربيع وايهاب المصري مصدر ازعاج كبير لمدافعي الاسماعيلي حتى ادرك المقاولين هدف التعادل عن طريق كيرا (62)، قبل ان يوجه ضربة قاضية لمنافسه بتسجيله هدف الفوز بواسطة ايهاب المصري بعد دقيقتين.

ورفع المقاولين رصيده الى 9 نقاط وصعد الى المركز الرابع مؤقتا.

وفاز الاولمبي على اتحاد الشرطه 1-صفر سجله كريم عادل (44) بعد سيطرة من الفائز على مجريات اللعب في الشوط الاول.

وحاول اتحاد الشرطة ادراك التعادل رغم الفرص الكثيرة الضائعة لكن دون جدوى.

وارتفع رصيد الاولمبي الى 6 نقاط في حين لا يزال الشرطة يبحث عن نقطته الاولى بعد خسارته مبارياته الخمس حتى الان.

وجاءت مباراة الترسانة والاتصالات قوية من الطرفين سيطر فيها الاول على معظم فترات الشوط الاول عن طريق النشط عبد الرحمن محي فى خط الوسط وتحركات استكوزا وحيدر ابو بكر.

وجاءت اهداف الترسانة عن طريق عاهد عبد المجيد (21 و26 من ركلة جزاء)، بعدها نشط الاتصالات عن طريق مصطفى شبيطه ووائل رياض واحمد عمران وبادل الترسانة الهجمات حتى اسفرت عن هدفين لمحمد ابراهيم (46) ومعتز حامد (53) لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

ورفع الترسانة رصيده الى 4 نقاط من فوز وتعادل، وارتفع رصيد الاتصالات الى 10 نقاط من 3 انتصارات وفوز وتعادل ليجلس بجوار الكبار فى ترتيب الدوري الاسماعيلي وبتروجيت وانبي.

الكأس السوبر البحرينية

 أحتفظ النجمة وصيف الكأس بلقب الكأس السوبر البحرينية لكرة القدم بفوزه على البسيتين وصيف بطل الدوري 1-صفر اول من امس الجمعة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

وسجل هدف المباراة الوحيد راشد جمال (85 من ركلة جزاء).

وكان النجمة احرز اللقب في الموسم الماضي على حساب الرفاع بثلاثة أهداف مقابل هدف.

قدم الفريقان بداية حذرة حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب دون أي خطورة حقيقية على المرميين.

جاءت الفرصة الأولى لصالح النجمة من كرة رأسية للمدافع أبوبكر آدم مرت بجوار القائم (19)، رد عليه النيجيري روبرت بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة نفسها.

وأهدر البسيتين فرصة محققة لافتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعد كرة مرتدة قادها روبرت ومررها إلى المغربي ربيع العفوي فواجه الأخير الحارس عبد الرحمن عبد الكريم لكنه سددها فوق العارضة (40).

وفي الشوط الثاني سعى الفريقان الى افتتاح التسجيل ولكن دون أي خطورة تذكر، حتى نجح النجمة في الحصول على ركلة جزاء تسبب بها الحارس سيد شبر العلوي بإعاقته للمهاجم حمد فيصل الشيخ، نفذها راشد جمال واضعا الكرة في المرمى (85).

التعليق