كتاب يرصد أصداء الحديث الملكي لـ "بترا"

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • كتاب يرصد أصداء الحديث الملكي لـ "بترا"

 

عمان ـ الغد ـ صدر أخيرا كتاب "أصداء الحديث الملكي لوكالة الأنباء الأردنية" جمعه وأعده الكاتب أحمد عبد الرحيم الحوراني، متضمنا نص الحوار الذي كان مدير وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول قد أجراه مع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الثلث الأول من شهر تموز (يوليو) الماضي.

كما احتوى الكتاب على ردود فعل الأوساط السياسية والإعلامية على حديث جلالته، من مقالات صحافية واستطلاعات وتحقيقات إلى متابعات صحافية رصدت أصداء الحوار لدى الفعاليات الشعبية والرسمية في المملكة.

ويقول مؤلف الكتاب في مقدمته "كان حديث جلالة الملك لوكالة الأنباء الأردنية كما هو في كل حديث سابق، يضع النقاط على الحروف، في مكانها الصحيح، ويكون للأردن بمثابة جواز سفر من درجة خاصة يعبر بها نحو مستقبل آمن مشرق".

ويرى أن الحوار "قطع الطريق أمام المتربصين بالمسيرة، المقفلة قلوبهم والساعين إلى إحداث انقسامات وتفرقة في النسيج الاجتماعي للوطن".

ويشير إلى أنه في مقدمة الحكم التي انطوى عليها حديث جلالة الملك "التأكيد الملكي على أن الأردن يمضي في الاتجاه الصحيح دون أي إحساس بمركب نقص ودون حرج من هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها".

مضيفا التأكيد الملكي أن "الأردن يسير إلى الأمام في ظروف أحسن وأفضل ويعي أن التطور الإنمائي عملية شاقة ودقيقة تتطلب متابعة حثيثة ويقظة".

التعليق