ازينجر يأمل أن يكون الجمهور اللاعب 13 في فريق اميركا بكأس رايدر

تم نشره في الجمعة 19 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • ازينجر يأمل أن يكون الجمهور اللاعب 13 في فريق اميركا بكأس رايدر

رياضات اميركية

 لويزفيل (كنتاكي) - ترددت هتافات "اميركا.. اميركا" عالية في الملعب التاسع بنادي فالهالا للجولف اول من أمس الأربعاء في إشارة مبكرة إلى اللاعب رقم 13 الذي يعول بول ازينجر قائد الفريق الاميركي المشارك في كأس رايدر عليه.

ويعاني الاميركيون ضغوطا هائلة لتحقيق الفوز على الفريق الاوروبي في المواجهة التي تقام كل عامين بعدما خسروا في آخر ثلاث مرات وبفارق كبير في آخر مرتين ويأمل ازينجر أن يهب جمهور ولاية كنتاكي حيث سيقام اللقاء لتحفيز الفريق المكون من 12 لاعبا.

وقبل أربع سنوات في اوكلاند هيلز خسر الفريق الاميركي أمام الاوروبيين بقيادة برنارد لانجر الذي كسب تشجيع الجمهور المحلي باسلوبه الهجومي الساحر خلال الاستعدادات لأيام المنافسات الثلاثة.

وطلب لانجر في بداية ذلك الأسبوع من لاعبيه أن يبذلوا كل جهد في منح التوقيعات للمتفرجين. ونجحت الخطة ومضت اوروبا لتهزم مضيفيها بفارق كبير بل ورقم قياسي.

ويتطلع ازينجر اللاعب المخضرم الذي شارك في كأس رايدر أربع مرات من قبل كلاعب للحصول على تلك المزية لفريقه في فالهالا إن أمكن. وحتى الآن تسير جهوده بنجاح.

وطلب ازينجر من لاعبيه ومساعديهم الاختلاط بالجمهور في كل فرصة ممكنة هذا الأسبوع بالتوقيع على بطاقات المعجبين والوقوف للالتقاط الصور ومنح هدايا عبارة عن أقلام تحمل شعار كأس رايدر.

وحضر نحو 40 ألف متفرج في تدريبات اليومين الأولين في أجواء مشمسة. ورغم الاستقبال الحار الذي حظي به الفريق الاوروبي إلا أن التشجيع الأكبر كان من نصيب الفريق الاميركي.

وحين وصل اللاعبان الاميركيان كيني بيري وجي.بي هولمز وهما من أبناء كنتاكي اول من أمس الأربعاء برفقة جيم فوريك وبو وويكلي كان المشجعون مستعدين للارتقاء لمستوى التشجيع المطلوب.

وترددت هتافات "اميركا.. اميركا" في الأجواء بعد خروج الرباعي الاميركي.

وقال ويكلي الذي يشارك لأول مرة كأس رايدر لرويترز "إنه أمر رائع. قد يكون هذا التشجيع الذي نحصل عليه من هذه الجماهير نقطة تحول بالنسبة لنا. كنت هناك أوقع بطاقات المعجبين. من المؤكد أني وقعت أكثر من مئة بطاقة في الملعب التاسع.

وازينجر الذي بدا هاديء الأعصاب أكثر من منافسه نيك فالدو حتى الآن يعتقد أن الجمهور يساند الفريق بشكل كامل.

وقال عن الجماهير "أريد معاملتهم وكأنهم اللاعب رقم 13 في الفريق."

البيسبول

 وضع فريق نيويورك يانكيز حدا لهزائمه في آخر ثلاث مباريات ليستعيد سيطرته في القسم الوطني بدوري البيسبول الاميركي بالفوز 9-7 على واشنطن ناشونالز الليلة قبل الماضية.

وبفوز فيلادلفيا أيضا بات ميتز الذي حقق 84 انتصارا مقابل 67 هزيمة متأخرا بفارق نصف مباراة فقط وراء المتصدر في منافسات القسم الشرقي بالقسم الوطني للدوري.

وقاد خوسيه رييز وكارلوس دلجادو ميتز للتقدم 7-1 بعدما فرط الفريق هذا الأسبوع في صدارة القسم الوطني ويحاول تجنب انهيار كالذي عاشه في 2007 حين خسر 12 من آخر 17 مباراة له في الدوري ليفشل في التأهل للأدوار الإقصائية رغم تصدره معظم فترات الموسم.

كرة السلة

 قال فريق واشنطن ويزاردز الذي ينافس بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين يوم اول من امس الاربعاء ان لاعبه جيلبرت اريناس خضع لعملية جراحية أخرى في ركبته اليسرى.

وسيبدأ اريناس (26 عاما) الذي شارك ثلاث مرات في مباراة كل النجوم عملية اعادة التأهيل فورا بعد ان خضع للعملية الجراحية الثالثة في نفس الركبة خلال اقل من عامين.

ولم يحدد الفريق موعدا لعودة اريناس للملاعب رغم ان اللاعب الذي شارك في الدوري الاميركي للمحترفين قال لصحيفة واشنطن بوست انه يتوقع الغياب لمدة شهر تقريبا عن منافسات الدور التمهيدي للبطولة في الموسم الجديد.

وقال ايرني جرونفيلد رئيس نادي واشنطن "لقد بذل اريناس جهدا كبيرا في الصيف ونعلم انه يتوق للعودة ومساعدة الفريق."

واضاف "ورغم هذا اثبت فريقنا مرونته في التعامل مع الاصابات في الماضي ونحن نقترب من بداية معسكرنا التدريبي ونثق في ان اللاعبين سيلعبون مرة أخرى على أعلى مستوى حتى عودة جيلبرت."

ووقع اريناس الذي سجل 22.8 نقطة في المتوسط في المباراة الواحدة خلال مشواره بالدوري الاميركي عقدا لمدة ست سنوات مقابل 111 مليون دولار مع واشنطن في تموز (يوليو) الماضي.

ويبدأ واشنطن معسكره التدريبي في 27 ايلول (سبتمبر) الحالي ويستهل مشواره في الموسم الجديد بمباراة على ارضه أمام نيوجيرزي نيتس في 29 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

التعليق