كوبيتسا يرحب بألونسو في "بي أم دبليو ساوبر"

تم نشره في الخميس 18 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • كوبيتسا يرحب بألونسو في "بي أم دبليو ساوبر"

فورمولا 1

 

نيقوسيا  - صارح السائق البولندي روبرت كوبيتسا بأنه لن يجد اي مشكلة في ان يكون سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو زميله في فريق "بي ام دبليو ساوبر" في الموسم المقبل.

وكان مسؤولون في الحظيرة الالمانية اعترفوا انهم سيكونون على استعداد لانتظار قرار الونسو بشأن مستقبله وتحديدا حول بقائه مع فريقه الحالي من عدمه، اضف انه من المتوقع ان لا يمدد الفريق عقد سائقه الالماني نيك هايدفيلد ما سيفتح المجال امام بطل العالم مرتين للانضمام اليه على حساب الفريق الاخر المهتم بخدماته وهو هوندا الياباني.

ومعلوم ان كوبيتسا يرتبط بعلاقة صداقة مع الونسو، وهو قال انه لا يجد اي مشكلة في القيادة الى جانب الاخير: "اعتقد انه لن تكون هناك اي مشكلة بيننا، وخصوصا اننا نعرف بعضنا جيدا. فرناندو وانا لدينا النظرة عينها الى السباقات واسلوب مشابه الى حد ما في القيادة".

وتابع: "لا ارى الان مجالا لانضمامه الى صفوفنا، لكن في مختلف الاحوال لم اقع في اي مشكلة مع زملائي، وهذا الامر سيستمر سواء بقي نيك او قدم فرناندو".

كما اسقط كوبيتسا جميع الشائعات التي تتحدث عن امكان انتقاله الى فيراري الايطالي في المستقبل، والتي ربطته سابقا ب"الحصان الجامح" قبل ان يمدد بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن عقده حتى عام 2010: "بدا جليا ان كل ما في الامر كان شائعات فقط".

ماسا "رايكونن ليس صديقي ولا اتوقع اي مساعدة منه"

 كشف سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا انه لا تربطه اي علاقة صداقة بزميله بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن، وهو لا يتوقع اي مساعدة من الاخير وسط منافسته الضارية لسائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

ويحتل ماسا المركز الثاني على لائحة الترتيب العام بفارق نقطة واحدة عن هاميلتون المتصدر، ويتقدم البرازيلي على رايكونن بفارق 20 نقطة قبل اربع مراحل على النهاية، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه التساؤلات عن موقف فيراري الذي يفترض ان تحشد كل قواها خلف السائق الحاصل على افضلية الفوز.

وقال ماسا (27 عاما) لصحيفة "فلت ام سونتاغ" الالمانية: "في حال فعلتها (الفوز بالبطولة) ام لا، سيكون الامر منفصلا عما سيفعله كيمي او غيره. انا اجلس في السيارة وافوز بالسباقات او ارتكب الاخطاء. انها لعبتي".

وتابع: "اعمل وكيمي سويا وهدفنا هو فوز فيراري بالبطولة، لكننا لسنا اصدقاء. اذا كنا معا في اجتماع مثلا يفتح الباب ويذهب وحيدا في نهايته".

واعترف البرازيلي ان علاقته بزميله السابق البطل المعتزل ميكايل شوماخر كانت وطيدة اكثر، واصفا "الاسطورة" الالماني بانه بمثابة شقيقه الاكبر.

وختم مؤكدا انه يمكنه الفوز باللقب العالمي "والا لا يفترض بي ان اجلس في سيارة فيراري".

ماكلارين يدافع عن اداء الفنلندي كوفالاينن

 دافع فريق ماكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من امس الثلاثاء عن اداء سائقه الفنلندي هايكي كوفالاينن الذي فشل في الفوز بسباق جائزة ايطاليا الكبرى بحلبة مونزا يوم الأحد الماضي رغم انطلاقه من الصف الأول بجوار الالماني سيباستيان فيتل سائق تورو روسو الذي فاز بالسباق.

وقال مارتن ويتمارش المدير التنفيذي لفريق مكلارين "ليس لدى هايكي اي سبب ليشعر بخيبة أمل."

وأضاف "لقد عانى قليلا بسبب الرؤية في بداية السباق وواجه بعض المصاعب مع درجة حرارة الاطارات والمكابح.. لكننا لا نشعر بخيبة أمل بسبب النتيجة التي حققها."

وتابع "لا يجب أن نغفل أن هايكي سريع للغاية لكنه لا يزال يطور ذلك. أعددنا له برنامجا محددا في الأسابيع والشهور المقبلة ونحن على يقين ان مستواه سيتطور."

ويخوض كوفالاينن موسمه الأول مع ماكلارين بعدما انتقل اليه من رينو وفاز الشهر الماضي بسباق جائزة المجر الكبرى ليحقق أول انتصار في تاريخه. لكن كوفالاينن ليس في دائرة المنافسة على لقب بطولة السائقين.

وفاز البريطاني لويس هاميلتون زميل كوفالاينن في ماكلارين بأربعة سباقات من بين 14 سباقا هذا الموسم كما تم تجريده من لقب خامس في سباق جائزة بلجيكا الكبرى ويتصدر ترتيب بطولة العالم برصيد 78 نقطة. ويحتل كوفالاينن المركز السادس برصيد 51 نقطة.

وأبدى كوفالاينن خيبة أمله بعد فوز فيتل البالغ من العمر 21 عاما بسباق جائزة ايطاليا الكبرى بعد انطلاقه من الصف الأول ليصبح أصغر بطل لسباق في تاريخ فورمولا 1.

وقال كوفالاينن "أشعر أنه كان يتعين علينا الفوز.. لم يكن لدي اي فرصة لزيادة سرعتي. حقيقة كان الأمر صعبا طوال السباق."

التعليق