بايرن ميونيخ ينتقل الى دائرة المنافسة وفوز اول لفيردر بريمن

تم نشره في الأحد 14 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • بايرن ميونيخ ينتقل الى دائرة المنافسة وفوز اول لفيردر بريمن

البوندسليغا

ميونخ - حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وفي البطولة ايضا على حساب مضيفه كولن 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتخطى بايرن ميونيخ المواجهة غير الامنة مع كولن في الشوط الثاني بعد شوط اول سلبي النتيجة وليس الاداء، بفضل الايطالي لوكا طوني هداف الموسم الماضي برصيد 27 هدفا، الذي سجل الهدفين الاولين (53 و60)، واضاف لوكاس بودولسكي الذي لعب مرة جديدة احتياطا ونزل بدلا من ميروسلاف كلوزه (57) الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (90"1).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 8 نقاط نقلته الى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف هامبورغ الذي تصدر الترتيب لاول مرة بعد ان حول تخلفه في مباراة دارماتيكية مع ضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين للسويسري ترانكيلو بارنيتا (4) وباتريك هيلمز (24) الذي رفع رصيده الشخصي الى 3 اهداف، الى فوز 3-2.

وافتتح البيروفي خوسيه باولو غيريرو (36) التسجيل لهامبورغ الذي استغل نقطة التحول في اللقاء مع طرد مدافع الضيف مانويل فريدريك (40) فادرك التعادل عبر الكرواتي ايفيكا اوليتش (51) وحقق الفوز بواسطة مواطنه ملادن بتريتش (72).

واستفاد بايرن ميونيخ ايضا من انتهاء الدربي 73 بين بوروسيا دورتموند وجاره في منطقة الرور شالكه بتعادلهما 3-3 فاصبح رصيد الاول كل منهما 8 نقاط وهما يتخلفن عنه بفارق الاهداف، فيما تجمد رصيد باير لليفركوزن عند 6 نقاط وتراجع الى المركز السابع بعد ان كان رابعا.

وكان شالكه اقرب الى فوز كبير بعدما تقدم بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها البيروفي جيفرسون فارفان (30 من ركلة جزاء) والبرازيلي رافينيا (38) وهايكو فيسترمان (53) قبل ان يقلص البوسني نيفن سوبوتيتش (67) الفارق رافعا رصيده من الاهداف في البطولة الحالية الى 3 اهداف.

وخسر شالكه جهود لاعبيه كريستيان باندر لنيله الانذار الثاني في غضون 3 دقائق (72) وفابيان ارنست بالحمراء مباشرة (76) فاستغل دورتموند النقص العددي في مصلحته احسن استغلال واضاف الهدفين الاخيرين بواسطة السويسري الكسندر فراي (70 و89) متجنبا بذلك هزيمة كانت وشيكة.

وحقق فيردر بريمن فوزا متأخرا على ضيفه اينرجي كوتبوس بثلاثية نظيفة بعد منافسة كبيرة من الفريق الزائر الذي كان ندا قويا لصاحب الارض قبل ان يحني امام ضربات البرازيلي دييغو (75) وتروستن فرينغز (80) والعاجي بوبكر سانوغو (83).

وتعادل الوافد الجديد سلبا مع ضيفه شتوتغارت العريق، وهرتا برلين مع ضيفه فولفسبورغ بهدفين للصربي غويكو كاكار (57) والبرازيلي سيسيرو (85) مقابل هدفين للبرتغالي ريكاردو كوستا (1) وساشا ريتر (90).

وأهدر الصربي ماركو بانتيليتش ركلة جزاء لاصحاب الارض (64).

وكان مقررا ان تنطلق المرحلة بلقاء اينتراخت فرانكفورت مع كارلسروه أول من امس الجمعة لكن المباراة لم تقم بسبب سوء ارضية الملعب التي تعرضت لاضرار من قبل المشاهدين الذين حضروا الثلاثاء حفل نجمة الغناء مادونا.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد فيلعب بوخوم مع ارمينيا بيليفيلد، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- هامبورغ 10 نقاط من 4 مباريات

2- بايرن ميونيخ 8 من 4

3- شالكه 8 من 4

4- بوروسيا دورتموند 8 من 4

5- شتوتغارت 7 من 4

6-هوفنهايم 7 من 4

التعليق