باول يتوقع ان يتقلص الرقم العالمي لسباق مئة متر الى 9.5 ثانية

تم نشره في الأحد 14 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

شتوتجارت (المانيا) - قال العداء الجامايكي اسافا باول يوم اول من امس الجمعة انه يتوقع ان يتقلص الرقم العالمي لسباق 100 متر عدوا الى 9.5 ثانية في عام 2009.

وكان الرقم السابق المسجل باسم باول وهو 9.74 ثانية قد تحطم على يد مواطنه يوسين باول الذي سجل 9.69 ثانية ليفوز باللقب الاولمبي بينما حل باول خامسا.

ولن يشارك بولت في لقاء شتوتجارت الختامي لألعاب القوى بينما يعتقد باول الذي سيشارك في هذا الحدث ان الامر لا يتعلق فقط بمنافسه الشاب.

وقال باول "عندما حققت 9.74 ثانية اعتقدت ان حدودي تقف عند 9.69 ثانية. ثم حقق يوسين 9.69 ثانية بعد ان توقف قبل 20 مترا من النهاية."

واضاف "من الواضح ان من الممكن تحقيق زمن اسرع. اعتقد ان 9.6 ثانية ممكن وان العام القادم سيشهد 9.5 ثانية."

ويشارك 21 بطلا اولمبيا في لقاء شتوتجارت الذي يقام مطلع الاسبوع المقبل يتنافسون على جوائز يبلغ مجموعها ثلاثة ملايين دولار.

ومن ضمن اهم السباقات 400 متر عدوا الذي سيشهد مبارزة بين الاميركي لاشون ميريت البطل الاولمبي في مواجهة مواطنه جيريمي وارينر.

وفي سباق 400 متر عدوا للسيدات تلوح في الافق مواجهة قوية بين البطلة الاولمبية البريطانية كريستين اوروجو والاميركية سانيا ريتشاردز.

وسيشهد سباق 100 متر حواجز للسيدات منافسة بين البطلة الاولمبية الاميركية دون هاربر ومواطنتها لولو جونز. وكانت جونز مرشحة قبل انطلاق اولمبياد بكين لذهبية السباق لكنها اصطدمت بالحاجز قبل الاخير في النهائي وجاءت في المركز السابع.

التعليق