الكرواتي دا سيلفا يأمل العودة للملاعب قريبا

تم نشره في الجمعة 12 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً

نجوم تحت المجهر

 لندن - امل المهاجم الدولي الكرواتي ادورادو دا سيلفا ان يعود الى صفوف ارسنال الانجليزي في نهاية العام الحالي بعد تعرضه في شباط (فبراير) الماضي الى اصابة خطيرة في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه امام برمنغهام سيتي في الدوري المحلي، ما انهى موسمه وحرمه من المشاركة في نهائيات كأس اوروبا 2008.

"ساقي تتحسن وامل ان العب مجددا بحلول عيد الميلاد. مسيرة شفائي كانت طويلة جدا ولا يزال هناك الكثير من العمل لكن التحسن يتم بصورة جيدة وسألعب قريبا"، هذا ما قاله البرازيلي الاصل الذي تعرض لكسر مزدوج في ساقه اليسرى بعد تدخل قوي من المدافع مارتن تايلور في الدقيقة الثالثة من تلك المباراة ما اجبره على خوض مشقة الشفاء الطويل الامد بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل معالجة كسرين في القسم السفلي من ساقه اليسرى.

بايرن ميونيخ سيبيع بودولسكي لتمويل صفقة ارشافين

ذكرت تقارير اعلامية المانية ان بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي مستعد لبيع مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي خلال فترة الانتقالات الشتوية بهدف تمويل صفقة استقدام صانع الالعاب الروسي اندري ارشافين من زينيت سان بطرسبرغ بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ويبدو بودولسكي افضل لاعب شاب في مونديال 2006، محط اهتمام عدد لا بأس به من الاندية في اوروبا على رأسها ريال مدريد بطل اسبانيا ومانشستر سيتي الانجليزي، اضافة الى روما وفيورنتينا الايطاليين، وقد اوردت الصحافة الالمانية ان ادارة الفريق البافاري قبلت طلب "بولدي" بالرحيل في كانون الثاني/يناير المقبل بعدما ابدى عدم رضاه لجلوسه على مقاعد البدلاء.

ورغم هذه التقارير، صارح مدير ريال مدريد الصربي بردراغ مياتوفيتش بأنه غير مقتنع بموافقة بايرن على بيع احد نجومه في منتصف موسم طويل، قائلا بعد سؤاله عن امكانية تعاقد النادي الملكي مع اللاعب الموهوب: "لا اعتقد ان بايرن سيترك بودولسكي يرحل عنه".

ودخل بالامس توتنهام الانكليزي على خط الاتصالات مع مدير اعمال اللاعب، وهو الذي كان اصلا يريد التعاقد مع ارشافين خلال الصيف الحالي، بيد ان طلب زينيت مبلغ 30 مليون يورو اوصل المفاوضات الى طريق مسدود، علما ان بايرن سيتقدم بعرضه بعد بيع بودولسكي مستخدما مردود الاستغناء عن الاخير لضم احد ابرز نجوم كأس اوروبا 2008.

عمرو زكي معجب بأرسنال ويحلم باللعب مع يوفنتوس

 بدأ الاهتمام الاعلامي في انجلترا يزداد اكثر بالمهاجم الدولي المصري عمرو زكي الذي تألق في مبارياته الاولى مع فريقه ويغان مسجلا ثلاثة اهداف جعلت الانظار في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تتجه اليه.

وسرعان ما اصبح زكي (25 عاما) المعار من الزمالك المصري، احد النجوم المحببين عند جماهير "لاتيكس" (لقب ويغان)، مؤكدا صحة توقعات مدربه ستيف بروس الذي قال قبل بداية الموسم الجديد بأن المهاجم القوي البنية سيبلغ حدود التألق.

وقال زكي في مقابلة صحافية: "انا سعيد جدا في ويغان ويبدو ان الجميع يحب التكلم عني، وتحديدا الجمهور ووسائل الاعلام".

وتابع: "لقد اصبت في كاحلي خلال مباراة مصر والكونغو، لكنني سأكون جاهزا لمواجهة سندرلاند بعد غد السبت".

ولعب زكي حتى الان امام وست هام وتشلسي وهال، لذا فهو اضحى يعرف جيدا ما الذي سيكون في انتظاره خلال المباريات المقبلة، وهو علق على خطواته الاولى بالقول: "حتى الان افضل لاعب واجهته هو مدافع تشلسي جون تيري. فعلا انه لاعب قوي جدا".

اما عن ترشيحاته للقب فقال: "ارسنال هو فريقي المفضل في انكلترا. اللاعبون والمدرب رائعون، اذ ان فهم ارسين فينغر للعبة امر استثنائي".

وكشف عن طموحاته المستقبلية حالما باللعب في ايطاليا وتحديدا مع يوفنتوس "الفريق المجنون في حبه".

هيسكي ضحية هتافات عنصرية

اطلق الجمهور الكرواتي هتافات عنصرية بحق المهاجم الانجليزي "الاسمر" اميل هيسكي خلال مباراة منتخبي انجلترا وكرواتيا (4-1) في زغرب، ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب افريقيا.

وسمعت اصوات من المدرجات تقلد القرود عند تلقي هيسكي بطاقة صفراء في الدقيقة 62، وقد قال اللاعب انه سمعها جيدا، مضيفا: "يجب ترك هذا الموضوع الى المسؤولين عن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. انهم اناس جهلة، وحتى الكروات (اللاعبون) لم يكونوا سعداء بسماع تلك الاصوات".

وافادت الشرطة الكرواتية اليوم الخميس انها اعتقلت 63 شخصا معظمهم من المشجعين الكروات بسبب احداث عنف في شوارع العاصمة.

وحددت الشرطة ان من بين هؤلاء المعتلقين لتصرفاتهم غير القانونية تحت تأثير الكحول اربعة مشجعين انكليز فقط من اصل 2700 مشجع حضروا الى "ماكسيمير ستاديوم" لمؤازرة منتخب بلادهم.

التعليق