المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لسلة قطر الرباعية

تم نشره في الاثنين 8 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لسلة قطر الرباعية

توجه نحو تسريح المنتخب الأولمبي "مؤقتا"

 

حسام بركات

عمان- يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تحضيراته المكثفة في معسكر تدريبي داخلي يشمل حصصا صباحية في صالة النادي الأرثوذكسي ومسائية في صالة الامير حمزة من أجل المشاركة في بطولة قطر الدولية الرباعية والمقرر انطلاقها في العاصمة الدوحة مساء يوم الخميس المقبل بمشاركة منتخبات قطر والأردن والفلبين وتجمع اللاعبين الاميركيين المحترفين.

ويقود تدريبات منتخبنا المدير الفني ماريو بالما والذي قرر عودة استدعاء لاعب ارتكاز المنتخب الاولمبي علي جمال ليشارك في التدريبات قبل السفر المقرر صباح الخميس المقبل، علما بأن تشكيلة المنتخب تضم حاليا كلا من زيد الخص وايمن دعيس واسلام عباس وجمال المعايطة وزيد عباس ومحمد حمدان وموسى العوضي وخلدون ابو رقية وفرانسيس عريفيج ومحمود عابدين ووسام الصوص، فيما لا يزال موعد التحاق اللاعب المجنس راشيم رايت "مجهولا".

وتؤكد التقارير الطبية صعوبة التحاق اللاعبين المصابين فضل النجار وأسامة دغلس وانفر شوابسوقة بتشكيلة المنتخب خلال الاستحقاقات المنتظرة هذا الصيف، ووحده دغلس قد يتمكن من الالتحاق بالفريق قبل بطولة كأس العرب الـ18 والمقررة في تونس خلال الفترة من 25 تشرين الأول (اكتوبر) وإلى 7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.

ووضع الاتحاد القطري لكرة السلة الترتيبات النهائية لإقامة الدورة الرباعية والتي تستمر لمدة 3 أيام وحتى يوم السبت المقبل بواقع مباراتين يوميا، الأولى تبدأ في الثامنة والنصف مساء والثانية في العاشرة مساء بتوقيت عمان والدوحة.

وتأتي هذه الدورة الرباعية في إطار الاستعدادات الجادة التي يخوضها المنتخبان الأردني والقطري للمشاركة في نهائيات النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش الثانية والتي ستقام بالكويت خلال الفترة من 9 إلى 15 تشرين أول (اكتوبر) المقبل، علما بأن المنتخب القطري يحمل لقب النسخة الأولى التي جرت في الصين تايبيه عام 2004.

وستعقب هذه الدورة الرباعية، دورة رباعية مماثلة تقام خلال الفترة من 18 إلى 20 أيلول

(سبتمبر) الحالي ويشارك فيها منتخبات مصر ولبنان وتونس بالإضافة إلى قطر، فيما سيغادر منتخبنا الوطني أواخر الشهر الحالي لاقامة معسكر تدريبي في تركيا.

ومن جهة ثانية تحدثت أنباء عن صرف اتحاد كرة السلة النظر عن مشاركة المنتخب الاولمبي في معسكر صيفي ينظمه نادي الانترانيك اللبناني في مركز داميرجيان في العاصمة بيروت بمشاركة 10 فرق ومنتخبات مختلفة، كما تتجه النية الى تسريح المنتخب الاولمبي مؤقتا ومنح لاعبيه إجازة قصيرة لتقييم المرحلة السابقة ودراسة الخطة المستقبلية.

التعليق