أبو خديجة: تعاقدنا مع مدرب محترف والثقة بلاعبينا المميزين

تم نشره في الخميس 4 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • أبو خديجة: تعاقدنا مع مدرب محترف والثقة بلاعبينا المميزين

نادي العلوم التطبيقية يتطلع للقب دوري السلة

حسام بركات

عمان- أكد رئيس نادي العلوم التطبيقية د. هيثم أبو خديجة أن إدارة النادي حققت كل المطلوب من خلال التعاقد مع مدرب محترف واستقطاب أبرز اللاعبين على الساحة المحلية مما رفع الطموح نحو الرغبة بإحراز لقب الدوري الممتاز بكرة السلة للموسم الحالي 2008-2009.

وكشف أبو خديجة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد امس في قاعة الاجتماعات في مستشفى ابن الهيثم، النقاب عن التعاقد مع المدرب الصربي فلاديمير الذي يشرف حاليا على المنتخب السوري الأول، والذي سيحضر الى عمان مطلع تشرين الثاني- نوفمبر المقبل لاستلام مهمته الجديدة كمدير فني للفريق، في الوقت الذي سيتولى فيه مساعد المدرب الصربي إيغور والذي حضر المؤتمر مهمة اعداد الفريق اعتبارا من اليوم وحتى موعد وصول المدير الفني.

وبدأ المؤتمر الذي حضره مدرب الفئات العمرية الجديد في نادي العلوم التطبيقية يوسف أبو بكر واللاعبون زيد عباس ونضال الشريف وإياد عابدين، بكلمة لمدير كرة السلة في النادي أحمد نجيب، الذي رحب بمندوبي وسائل الإعلام وأثنى على الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس النادي د. هيثم أبو خديجة نائب المدير العام للشركة العربية الدولية للاستثمار مالكة جامعة العلوم التطبيقية ومستشفى ابن الهيثم ومدارس الاتحاد.

الطموح لقب الدوري

وبدأ أبو خديجة حديثه بالإشارة الى ان فريق كرة السلة الأول التابع للنادي حديث التأسيس، والذي سينافس للموسم الأول ضمن أندية الدرجة الممتازة، أصبح مؤهلا للمنافسة وإحراز لقب الدوري "مباشرة" بعد استقطاب مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين أمثال إسلام وزيد عباس ونضال الشريف ولؤي النجار وإياد عابدين وعبدالله أبو قورة، كما أن التعاقد مع جهاز فني محترف يشكل نقطة الانطلاق الأساسية نحو تطوير أداء اللاعبين الذين أصبحت الكرة في ملعبهم، وكلنا ثقة بقدرتهم على تحقيق الإنجازات الكبيرة، خصوصا وأن روحهم عالية وأكدوا في كل المناسبات حرصهم ورغبتهم في صنع المجد لأنفسهم وناديهم.

وقدم رئيس نادي العلوم التطبيقية نبذة مختصرة عن مسيرة المدير الفني الجديد فلاديمير، الذي سبق له تدريب منتخب إيران وعدد من الأندية الصينية المحترفة وهو يتولى حاليا مهمة تدريب المنتخب السوري، وقد أوصى بضرورة التعاقد مع مساعد المدرب إيغور الذي حضر الى عمان من أجل البدء في إعداد اللاعبين من الناحية البدنية، حيث ستنتهي مهمته مع وصول المدير الفني أوائل شهر أيلول- سبتمبر المقبل.

وشدد أبو خديجة على أن الاهتمام بالفريق الأول لن يطغى على الفئات العمرية، ومن اجل ذلك تم التعاقد الرسمي مع نجم المنتخب الوطني سابقا والمدرب المميز حاليا يوسف ابو بكر، الذي سيساهم بخبراته في إحداث نقلة نوعية مستفيدا من القاعدة الكبيرة من اللاعبين، والتي توفرها مدارس الاتحاد فضلا عن البنية التحتية المتكاملة من ملاعب وصالات، والتي توفرها المدارس بكافة فروعها مع جامعة العلوم التطبيقية.

الانتقال نحو الاحتراف

وتحدث مساعد المدرب الجديد الصربي إيغور، مشيرا إلى ان مهمته التي ستستمر لمدة شهرين ستتركز على نقل الفريق واللاعبين نحو الاحتراف من خلال خطة تدريب أولية تعتمد على حصص يومية صباحية ومسائية مع يوم راحة وحيد في الاسبوع هو يوم الجمعة، وبسبب شهر رمضان فإن التدريبات التي ستنطلق اليوم ستشهد ساعة واحدة من التدريب الخفيف صباحا ووجبة كاملة من التدريب مساء، على أن يتم تكثيف التدريبات الصباحية والمسائية بعد شهر رمضان.

وأكد إيغور أن مهمته ستكون اعداد اللاعبين ليكونوا جاهزين للخطط الفنية التي سيطبقونها مع المدرب فلاديمير عندما يأتي الى عمان بعد شهرين، وشدد على أن الفريق سيكون في حالة بدنية مثالية قبل انطلاق الموسم المحلي، منوها الى انه قد لا يستمر مع الفريق بعد وصول المدير الفني إلا في حال اتفاق الطرفين على الاستمرار.

من جهته أكد أبو بكر أن نادي العلوم التطبيقية سيحدث طفرة كبيرة على صعيد الفئات العمرية في المستقبل القريب وفقا للامكانيات والمعطيات المتاحة مع وجود إدارة واعية ومنشآت رياضية متكاملة وملاعب وصالات مجهزة، إلى جانب قاعدة واسعة من اللاعبين صغار السن.

تعطش لإحراز الألقاب

وتحدث لاعبو نادي العلوم التطبيقية زيد عباس وإياد عابدين ونضال الشريف عن تسخير كافة المعوقات أمام اللاعبين من قبل الإدارة والجو الأسري الدافئ الذي يحيط بهم منذ توقيعهم لعقود احترافية مع نادي العلوم التطبيقية، وأشار زيد عباس إلى نية الفريق التعامل بجدية مع كافة المنافسين خلال منافسات الدوري المقبل، فيما شدد إياد عابدين على تعطش لاعبي الفريق لإحراز الألقاب ولا سيما لقب الدوري المحتكر منذ 5 مواسم في خزائن نادي زين، أما نضال الشريف فأوضح أن المشاكل التي وقعت مع بعض اللاعبين (وهو منهم) وأنديتهم السابقة لن تتكرر في نادي العلوم التطبيقية، وذلك بسبب وعي الإدارة وحرصها على مصلحة اللاعبين الذين وجدوا من الرعاية والاهتمام ما كانوا يفتقدونه في السابق.

التعليق