"إرنست ويونغ" تطلق مسابقة رائد الأعمال لعام 2008

تم نشره في الأربعاء 3 أيلول / سبتمبر 2008. 10:00 صباحاً

 عمّان - الغد- أطلقت إرنست ويونغ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المتخصصة، برنامج جائزة رائد الأعمال لعام 2008 في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

ولاقى البرنامج نجاحاً كبيراً على مدى أكثر من 22 عاماً في 135 مدينة و50 بلداً حول العالم، ويقوم بتكريم رواد الأعمال ممن أسسوا شركات ناجحة بجهودهم ومثابرتهم.

وتساهم الجائزة بإحداث نقلة نوعية في طريقة تشجيع المبادرات الريادية والطاقات الإبداعية في مجتمع رواد الأعمال، كما تُكرّم مساهمات الأشخاص الذين يُلهمون غيرهم ويشجعونهم سواء بأفكارهم الفذة أو روحهم القيادية أو من خلال إنجازاتهم المتعددة.

وشهد العام الماضي فوز مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدوية الحكمة سميح دروزة بالجائزة بعد منافسة قوية بين 17 مشتركاً من كافة أنحاء الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تضم قائمة المتنافسين النهائيين لهذا العام عدداً أكبر واحتداماً في التنافس.

رئيس الشركاء والرئيس التنفيذي لإرنست ويونغ الشرق الأوسط أحمد العيبان أكد سعي الشركة الدائم لاكتشاف مكامن الطاقات الإبداعية، وإحداث التغيير للأفضل بالنسبة لموظفيها وعملائها ومجتمعاتها.

وأكد المدير الشريك في إرنست ويونغ الشرق الأوسط فؤاد علاء الدين على أن رواد الأعمال هم المحرك الرئيسي للتغيير والإبداع لما يتمتعون به من روح وهمة عالية.

وتتألف لجنة التحكيم المستقلة من مدراء ورواد أعمال ووزراء وأكاديميين، وتقوم بترشيح واختيار الفائز بالجائزة من الشرق الأوسط لهذا العام. ويتم الإعلان عن الفائز خلال حفل عشاء يقام في قاعة فيلادلفيا في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت في الأردن في تشرين الأول(نوفمبر) المقبل.

ويحظى الفائزون بجوائز رواد الأعمال بعضوية مدى الحياة في قاعة مشاهير رواد الأعمال، والتي تعد جزءاً من البرنامج، كما سيتم توجيه الدعوة إلى الفائز في مسابقة رائد الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط في كل عام للمشاركة بمسابقة رائد الأعمال العالمية في مونت كارلو.

للمشاركة في المسابقة، يتوجب أن يكون المرشحون أصحاب ومدراء شركات خاصة تم تأسيسها منذ عامين على الأقل، وأن يكونوا مسؤولين بشكل أساسي عن أداء الشركة، أو أن يكونوا مؤسسين وحاملي أسهم في شركات مدرجة على قوائم التداول ممن ما يزالون في منصب الإدارة العليا الفعلية أو ممن يحتفظون بملكية 51% من أسهم الشركة.

التعليق