الإسماعيلي يتصدر الدوري المصري بعد فوزه على الأولمبي

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

الكرة العربية

مدن - اعتلى الاسماعيلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه على الاولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم اول من امس الجمعة.

وضع المهاجم العراقي مصطفى كريم فريقه الاسماعيلي في المقدمة بعد سبع دقائق من بداية اللقاء لكن محمود العطار (جاكسون) هداف الاولمبي تعادل لفريقه في الدقيقة 20.

وأعاد المهاجم الدولي محمد فضل التقدم للاسماعيلي في الدقيقة 47 قبل ان يعزز كريم انتصار الفريق الزائر باحراز الهدف الثالث من تسديدة متقنة من ركلة حرة في الدقيقة 55.

وقلص جاكسون الفارق للاولمبي في الدقيقة 90 بعد ان استغل خطأ لمحمد صبحي حارس مرمى الاسماعيلي.

ورفع الاسماعيلي رصيده الى عشر نقاط من اربع مباريات ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن بتروجيت صاحب المركز الثاني الذي لعب ثلاث مباريات.

ونهض طلائع الجيش صاحب المركز الرابع في الدوري المصري الموسم الماضي من عثرته هذا الموسم وحقق انتصاره الأول بعد ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب بملعبه في القاهرة على بترول أسيوط بهدف دون مقابل حمل توقيع اللاعب الدولي السابق عبد الستار صبري في الدقيقة 34.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم حول الاتحاد السكندري تأخره أمام مضيفه الترسانة بهدف وفاز عليه 2-1 في مباراة مثيرة.

تقدم الترسانة عبر محمد حسيب في الدقيقة 70 بيد ان الاتحاد السكندري رد سريعا بهدفين عن طريق المهاجم عبد الحميد حسن الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 76 و89. ورفع الاتحاد السكندري رصيده الى سبع نقاط ليتقدم للمركز السادس.

وكان المقاولون العرب انتزع التعادل خارج ارضه مع المصري البورسعيدي 2-2 أمس الخميس في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة التي شهدت ايضا تعادل انبي مع غزل المحلة بدون أهداف في القاهرة.

وتأجلت مباريات فرق الأهلي والزمالك وحرس الحدود الى موعد لاحق بسبب مشاركتهم في دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي.

خسارة الامارات امام البحرين

خسر منتخب الامارات امام نظيره البحريني 2-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت يوم اول من امس الجمعة على ملعب محمد بن زايد في ابوظبي.

سجل محمد سيد عدنان (11 و74) وعبد الله الدخيل (79) اهداف البحرين، واسماعيل مطر (33 من ركلة جزاء) ومحمد الشحي (50) هدفي الامارات.

وتأتي المباراة ضمن تحضيرات المنتخبين لبدء الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا، حيث تلتقي الامارات مع كوريا الشمالية في ابو ظبي، والبحرين مع اليابان في المنامة، في الجولة الاولى في السادس من الشهر المقبل.

اولى فرص اللقاء كانت للبحرين عبر محمد سالمين الذي سدد كرة تجاوزت الحارس الاماراتي اسماعيل ربيع لكن المدافع صالح عبيد ابعدها عن خط المرمى (4).

وتمكن المدافع البحريني المتقدم محمد سيد عدنان من تسجيل هدف السبق حين تسلم كرة داخل المربع تابعها صاروخية سكنت شباك الحارس الاماراتي (11).

وسدد اسماعيل عبد اللطيف كرة علت المرمى الاماراتي بقليل (25)، قبل ان يرد عبد الرحيم جمعة بكرة ارضية مرت بجانب القائم الايسر للمرمى البحريني (30).

واحتسب الحكم ركلة جزاء للامارات بعدما اعاق فوزي عايش مهاجم الامارات اسماعيل مطر سددها الاخير بنجاح داخل المرمى (33).

وكاد صاحب الارض يضيف الهدف الثاني حين مرر محمد ابراهيم كرة امامية الى اسماعيل الحمادي الذي لعبها بالكعب الى محمد الشحي فانفرد الاخير بالمرمى البحريني لكن المدافع محمد المرزوقي تدخل في الوقت المناسب لينقذ الموقف (36).

وسجل الاماراتيون هدف التقدم اثر كرة من ركلة حرة حولها محمد الشحي برأسه خلفية داخل المرمى البحريني (50).

وسدد راشد جمال كرة من داخل المربع ابعدها الحارس الاماراتي ببراعة (73)، قبل ان يتمكن سيد عدنان من تسجيل هدف التعادل بكرة رأسية (75).

وكاد عبد الله الدخيل يمنح البحرين التقدم بكرة بالكعب لكن الحارس الاماراتي ابعدها الى ركنية (76)، لكنه لم يتأخر كثيرا ليجدد المحاولة ويسجل هدف الفوز بعدما استفاد من كرة مرتدة من صدر الحارس اسماعيل ربيع تابعها بسهولة داخل المرمى (79).

التعليق