ديبابا تخطط لتكرار انجاز الثنائية الذهبية

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

نيويورك - تخطط العداءة الاثيوبية تيرونيش ديبابا البطلة الاولمبية في سباقي خمسة الاف وعشرة الاف متر عدوا للسيدات لتكرار هذه الثنائية الذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى في برلين العام المقبل.

وقالت ديبابا لرويترز خلال حفل استقبال في السفارة الاثيوبية في بكين هذا الاسبوع "انه شاء الله.. اتمنى ان احاول تحقيق ذلك."

واضافت ديبابا (23 عاما) التي فازت بالسباقين في بطولة العالم بهلسنكي عام 2005 انها تتوقع ان تتزوج قريبا زميلها في الفريق وخطيبها سيلشي سيهيني صاحب فضية سباق عشرة الاف متر في دورة بكين.

وتابعت ديبابا في اشارة الى التقويم السنوي الاثيوبي الذي يبدأ في الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) المقبل "لم نتفق على الشهر أو التاريخ بعد الا اننا نتوقع ان يتم هذا في وقت ما من العام المقبل."

وسجلت ديبابا ثاني اسرع زمن في التاريخ وهو 29 دقيقة و54.66 ثانية لتفوز بسباق عشرة الاف متر قبل ان تنال ذهبية سباق خمسة الاف متر بعد اسبوع بزمن بلغ 15 دقيقة و41.40 ثانية.

وقالت ديبابا "اثارة السباق تزيد عندما يكون اسرع لكني شعرت بالتعب من العدو لمسافة عشرة الاف متر ولم اكن اريد ان انتزع المقدمة. الا انني في غاية السعادة لتحقيق الفوز."

وقال سيهيني انه كان سعيدا لفوز ديبابا أكثر من سعادته لنفسه.

واضاف "كنت اشجعها بشدة لكي تبذل اقصى جهد كما كنت اشجع نفسي لتحقيق اشياء جيدة."

واحرزت اثيوبيا اربع ميداليات ذهبية في بكين لتعادل افضل حصيلة حققتها وكانت في دورة سيدني 2000.

التعليق