ماكلارين يتوقع استعادة هاميلتون كامل لياقته قبل سباق بلجيكا

تم نشره في الجمعة 29 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • ماكلارين يتوقع استعادة هاميلتون كامل لياقته قبل سباق بلجيكا

فورمولا 1

لندن - أكد فريق ماكلارين يوم اول من امس الاربعاء ان سائقه البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيستعيد كامل لياقته من أجل خوض سباق بلجيكا الشهر القادم بعدما كاد يغيب عن سباق جائزة اوروبا الكبرى يوم الأحد الماضي بسبب الام في العنق.

وقال مارتن وايتمارش المدير التنفيذي لماكلارين "من المستبعد ان تؤثر مشاكله البدنية على برنامج اللياقة الخاص به ونتوقع تعافيه الكامل من اجل خوض التجارب على حلبة مونزا وسباق جائزة بلجيكا الشهر القادم."

وتحدث وايتمارش عما حدث لهاميلتون (23 عاما) قبل سباق جائزة اوروبا الكبرى يوم الاحد الماضي الذي اقيم على حلبة بلنسية الجديدة في اسبانيا.

وقال وايتمارش لموقع ماكلارين على الانترنت "في الثامنة من صباح يوم السبت تلقيت مكالمة هاتفية من اكي هينتسا طبيب الفريق ابلغني فيها بان لويس يعاني من بعض الصعوبات. لقد استيقظ وهو يعاني من صداع نصفي حاد وتقلصات في عنقه."

واضاف "نجح اكي في علاج لويس لكنه عندما وصل الى الحلبة صباح السبت كان يحرك عنقه بالكاد لذلك بدت الامور صعبة للغاية."

وتابع "وكاجراء وقائي جعلنا السائق الاحتياطي بيدرو دي لا روسا يستعد للاشتراك لكن رغم تأخير بداية مشاركته في التجارب الحرة يوم السبت الا ان لويس تمكن من مواصلة برنامجه الكامل من اجل السباق."

ونجح هاميلتون في الحصول على مكان بالصف الاول للانطلاق واحتل المركز الثاني في السباق خلف البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري ليعزز تصدره للترتيب العام للسائقين متقدما بفارق ست نقاط على اقرب منافسيه مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم الحالي.

وسيخوض هاميلتون التجارب في مطلع الاسبوع المقبل على حلبة مونزا التي تستضيف سباق جائزة ايطاليا الكبرى قبل ان يشارك في استعراض يوم الاحد القادم في حلبة براندز هاتش جنوب انجلترا ثم يتجه بعد ذلك للمشاركة في سباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكوشان.

البرازيلي ماسا يتصدر التجارب على حلبة مونزا

 سجل البرازيلي فيلبي ماسا سائق فيراري الفائز بسباق جائزة اوروبا الكبرى يوم الأحد الماضي أفضل زمن في أول أيام تجارب فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة مونزا الايطالية يوم اول من امس الأربعاء.

وقطع ماسا الذي يتخلف عن البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العالم لبطولة العالم بفارق ست نقاط قبل ستة سباقات على نهاية الموسم مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و23.428 ثانية وفقا للنتائج الأولية.

وجاء الفنلندي هايكي كوفالاينن زميل هاميلتون في ماكلارين في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و23.439 ثانية.

وتمثل تجارب حلبة مونزا التي تسبق سباق جائزة ايطاليا الكبرى الشهر المقبل استئنافا للتجارب بعد توقف خلال اب (اغسطس) الحالي وبمشاركة الفرق العشرة التي تنافس في البطولة.

والسباق التالي في البطولة هو سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا في السابع من ايلول (سبتمبر) المقبل.

التعليق