فيا وباري باقيان مع فالنسيا وأستون فيلا

تم نشره في الجمعة 29 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

مدن- مدد مهاجم المنتخب الاسباني لكرة القدم دافيد فيا عقده مع فالنسيا حتى 2014 حسب ما اعلن ناديه أول من امس الاربعاء بعد ساعات من اعلان فياريال تمديد عقد الدولي الاخر سانتي كازورلا، موجها بذلك صفعة جديدة الى ريال مدريد البطل الذي يرغب في ضم اللاعبين.

وسيعلن فيا، هداف كأس اوروبا 2008 التي احرزها المنتخب الاسباني برصيد 4 اهداف، ورئيس نادي فالنسيا فيسنتي سوريانو ونائبه فرناندو غوميز تفاصيل تمديد العقد في مؤتمر صحافي مشترك.

ويبحث ريال مدريد الذي يستعد للتخلي عن البرازيلي روبينيو الى تشلسي الانجليزي، عن مهاجم او اثنين لتعزيز صفوفه، ويأتي فيا وكازورلا في مقدمة اللاعبين الذين يرغب بضمهم.

وكانت الصحافة الاسبانية اشارت الى استعداد النادي الملكي دفع مبلغ 45 مليون يورو للحصول على خدمات فيا، ودفع المبلغ المنصوص عليه في الشرط الجزائي من عقد كازورلا الذي مدد أول من امس حتى 2014 ايضا.

وتأتي خيبة امل ريال مدريد الجديدة بعد فشله في استقدام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي.

غاريث باري باق مع استون فيلا

اكد اليكس بلاك، وكيل اعمال لاعب وسط المنتخب الانجليزي لكرة القدم غاريث باري، أول من امس الاربعاء ان موكله المطلوب من ليفربول وارسنال، قرر اخيرا البقاء مع ناديه استون فيلا.

واضاق بلاك في بيان: "بعد شائعات عديدة، استطيع ان اؤكد اليوم ان غاريث لن يترك استون فيلا. لقد اتخذ هذا القرار قبل اسبوعين وابلغ ناديه به. يريد الان التركيز على الموسم الجديد وان يكون الافضل في صفوف فريقه، ونأمل بان يضع هذا البيان حدا لهذا الملف".

وكان باري (27 عاما) يريد الانضمام باي ثمن الى ليفربول لكن المسؤولين في النادي الاخير لم يوافقوا على دفع مبلغ 22.5 مليون يورو المطلوب من استون فيلا للتخلي عن لاعبه، من جانبه، اعرب ارسنال عن اهتمامه بضم اللاعب لكنه لم يقدم اي عرض.

يانسن ينضم الى هامبورغ

انتقل المدافع الالماني الدولي مارسيل يانسن من بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم الى هامبورغ بحسب ما اكد الناديان أول من امس الاربعاء.

وخضع يانسن (22 عاما) للفحوص الطبية الروتينية أمس الخميس قبل ان يوقع عقدا لمدة 5 اعوام حسب ما ذكر نادي هامبورغ الذي حل رابعا في ترتيب الـ"بوندسليغه" الموسم الماضي.

ووصل يانسن (28 مباراة دولية) الى بايرن في تموز (يوليو) 2007 قادما من بروسيا مونشنغلادباخ الذي كان وقتها في الدرجة الثانية، وقال المدافع: "انها فرصة كبيرة لي، فهامبورغ يملك فريقا شابا يطمح للنجاح".

ورغم اختياره ضمن تشكيلة منتخب المانيا في مونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 الا ان يانسن لم يخض سوى 17 مباراة في الدوري مع الفريق البافاري.

مينيز في طريقه إلى روما

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز في طريقه للإنضمام إلى نادي روما الإيطالي لكرة القدم قادما من نادي موناكو الفرنسي.

ووصل اللاعب الفرنسي (21 عاما) روما مساء أول من أمس الأربعاء. وتردد أن روما دفع 12 مليون يورو (17.6 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب الذي سيحل محل البرازيلي مانسيني في خط هجوم الفريق.

وكان المهاجم البرازيلي الموهوب مانسيني (28 عاما) قد انتقل لصفوف بطل إيطاليا إنتر ميلان هذا الصيف بعدما أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة روما.

روبير يخوض تجربة يونانية

أعلن نادي لاريسا اليوناني لكرة القدم أنه ضم لوران روبير جناح منتخب فرنسا السابق الى صفوفه لمدة عامين.

وسينتقل روبير (33 عاما) للعب في اليونان بعد أربعة أشهر غير موفقة قضاها في صفوف فريق تورونتو الذي يلعب في الدوري الامريكي للمحترفين والذي استغنى عنه في وقت سابق هذا الشهر.

وسيجتمع روبير في فريقه الجديد بزميليه السابقين في نيوكاسل الانجليزي نيكوس دابيزاس قائد الحالي للاريسا ونولبرتو سولانو لاعب منتخب بيرو، ولعب روبير تسع مباريات مع منتخب فرنسا بين عامي 1999 و2001 أحرز خلالها هدفا واحدا.

فالنسيا يعير بانيغا لأتلتيكو

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أمس الخميس أن نادي فالنسيا الأسباني لكرة القدم وافق على إعارة لاعبه إيفر بانيغا إلى نادي أتلتيكو مدريد لمدة موسم واحد.

وسيدفع أتلتيكو مدريد كل راتب لاعب خط الوسط الأرجنتيني، الذي ساعد بلاده في إحراز الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" هذا الشهر طوال فترة الإعارة. وستتاح له فرصة ضم اللاعب بشكل نهائي مع نهاية هذا الموسم.

وفشل بانيغا (20 عاما) في لفت الأنظار في فالنسيا منذ أن انضم للنادي الأسباني قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني في كانون الثاني (يناير) 2008، ولا يشغل اللاعب الأمريكي الجنوبي أي جزء من خطط مدرب فالنسيا الجديد يوناي إمري بالنسبة لهذا الموسم.

ويسعى إمري لتقليص حجم فريق فالنسيا من 32 لاعبا إلى 24 لاعبا فقط، مما يعني أن العديد من اللاعبين الآخرين سيتم إعارتهم قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية.

ايفرتون يستقطب كاستيو

يستعد نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم لإتمام ثاني صفقاته الشرائية خلال يومين فقط عن طريق شراء لاعب خط وسط نادي ريد ستار بلغراد الصربي سيغوندو كاستيو.

وسيخضع اللاعب الإكوادوري (26 عاما) الذي لعب 33 مباراة دولية مع منتخب بلاده للكشف الطبي بإيفرتون بعد اتفاق الناديين على تفاصيل الصفقة، كما يتعين اللاعب الأميركي الجنوبي التقدم بطلب الحصول على تصريح بالعمل في إنجلترا.

بيو يتوجه إلى دورتموند

انتقل الكوري الجنوبي لي يونغ بيو لاعب توتنهام الانجليزي لكرة القدم الى بوروسيا دورتموند الالماني لمدة عام، في حين استعار جاره باير ليفركوزن مدافع سبارتا براغ التشيكي ميشال كادليتش لمدة عام ايضا مع خيار شرائه.

ولم يشكف دورتموند قيمة انتقال بيو الذي سيسد الفراغ الناجم عن اصابة لاعبه البرازيلي ديدي بقطع في رباط الركبة سيبعده عدة اشهر عن الملاعب، وكان بيو لعب 3 مواسم مع ايندهوفن الهولندي قبل الانتقال الى توتنهام حيث امضى معه 3 مواسم ايضا.

من جانبه، اعلن باير لفركوزن ان الدولي التشيكي (23 عاما) اجتاز الزيارة الطبية بنجاح قبل التوقيع على عقد الاعارة مقابل 820 الف يورو على ان يدفع النادي الالماني مبلغ 3.3 ملايين يورو في حال قرر شراء اللاعب في نهاية الموسم.

التعليق