لوب يتطلع لتوسيع الفارق وهيرفونن لاستعادة الصدارة

تم نشره في الجمعة 29 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

رالي نيوزيلندا

هاميلتون- يسعى الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوكوس للعودة الى سكة الانتصارات في رالي نيوزيلندا المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات الذي سيقام في هاميلتون كي يسترجع الصدارة من الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين "سي 4" المتوج برالي المانيا منذ اسبوعين.

وكان لوب بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة، حل في المركز الاول في المانيا متقدما على زميله الاسباني داني سوردو والبلجيكي فرانسوا دوفال والفنلندي هيرفونن، سائقي فورد فوكوس.

واستعاد لوب صدارة الترتيب العام برصيد 76 نقطة، وتقدم على هيرفونن بفارق 4 نقاط، ما يمهد الطريق امامه للقب الخامس على التوالي.

وبفوزه في المانيا يكون لوب حقق لقبه السابع هذا الموسم من اصل 10 سباقات، والفوز ال43 في مسيرته في 108 مشاركات وهو رقم قياسي.

ويريد هيرفونن ان يثأر من لوب الذي هزمه على ارضه في فنلندا وفي المانيا، خصوصا وان فريقه فورد احرز اخر لقبين في نيوزيلندا مع بطل العالم السابق ومواطنه ماركوس غرونهولم.

ويعود الانتصار الوحيد للوب في نيوزيلندا الى عام 2005، وهو كان حل ثانيا خلف غرونهولم العام الماضي بفارف ثلاثة اعشار من الثانية.

ويعلم لوب سائق سيتروين ان مواجهة هيرفونن وياري ماتي لاتفالا سائقي فورد ابو ظبي لن تكون سهلة هذه المرة: "انتظر ثلاثة ايام مضنية في نيوزيلندا، سنفتتح المسار، ورطوبة الارض ستحدد مدى اعاقتنا... مفتاح الفوز سيكون فبي تأقلم سيارتنا مع اطارات بيريللي القاسية".

من جهته قال هيرفونن: "المسار هنا طري لدرجة اننا لن نقلق من ايذاء السيارة على الحصى، فالفرصة متاحة لنا لايجاد الايقاع الصحيح والهجوم، علما انه يجب الانتباه الى المنعطفات الحادة".

وسيحل البلجيكي فرانسوا دوفال بدلا من الايطالي جيجي غالي المصاب مع فريق ستوبارت فورد بعد تعرض غالي (35 عاما) لكسر في عظمة فخذه الايسر عندما انقلبت سيارته فورد فوكوس وهو بسرعة كبيرة في المرحلة الخامسة من رالي المانيا.

ويتوقع ان يقدم الاسترالي كريس اتكينسون اداء جيدا على متن سوبارو امبريزا، خصوصا وانه يعلم المسار جيدا، وحقق مركزا ثالثا في فنلندا، وتحتفل سوبارو بالذكرى الـ15 لفوزها الاول في بطولة العالم، وكان ذلك عام 1993 وفي نيوزيلندا.

التعليق